د. أحمد غلاب يوقع على البرتكول د. أحمد غلاب يوقع على البرتكول

جامعة أسوان

جامعة أسوان: توقيع اتفاق لإنشاء مركز لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات

مصطفي وحيش الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 04:03 م

وقعت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب عقد اتفاق مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي لإنشاء مركز دائم ونظام متكامل لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات وذلك من أجل تطوير العملية التعليمية بالجامعة والارتقاء بها.

 

وقال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان إن المركز الجديد يهدف إلى نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات كوسيلة لتحسين المنظومة التعليمية وضمان جودتها، علاوة على وضع معايير لتقويم الطلاب في البرامج الأكاديمية المختلفة وتقديم الادلة المطلوبة على أساس المعايير الأكاديمية القومية المعتمدة.

 

وأضاف أن المركز الجديد سيقوم بانشاء بنوك الأسئلة لمختلف التخصصات العلمية في ضوء توصيف البرامج والمقررات، وتطبيق نظام التقييم الالكتروني في التخصصات المختلفة من خلال تطبيق الاختبارات الالكترونية والتصحيح الالكتروني وتحليل نتائج الامنتحانات، علاوة علي متابعة تفعيل ميثاق تقويم الطلاب في مركز، ووحدات القياس والتقويم.

 

وأوضح الدكتور نادي كمال عزيز مدير مركز ضمان جودة التعليم بجامعة أسوان أن المشروع يشارك فيه 4 كليات هي الآداب والتمريض والزراعة والموارد الطبيعية والتربية، ويستمر تنفيذ المشروع لمدة عامين منذ توقيع العقد بين الطرفين.

 

واشار إلى أن المشروع يتضمن مؤشرات تفيد برضا الفئات المستهدفة، وهم أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول نظم تقويم الطلاب والامتحانات. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة