التنسيق الحضاري
التنسيق الحضاري


«التنسيق الحضاري» يحرر 308 محاضر تعديات على المباني التراثية

نادية البنا

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 06:19 م

شن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، حملة موسعة على محافظات الجمهورية، لرصد التعديات التي تتم على المباني التراثية.

ورصد مسئولو الضبطية القضائية بالجهاز 308 مخالفة، تم تحرير محاضر بها وتحويلها للنيابة العامة، بالإضافة إلى المحاضر الجاري تحريرها، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية كمرحلة أولى.

وبلغ عدد المحاضر بمحافظة القاهرة 265 محضرًا بأحياء "شبرا، وروض الفرج، ومصر الجديدة، وعابدين، والأزبكية، ووسط القاهرة، والزمالك، والسيدة زينب، ومصر القديمة".

وأصدرت محافظة القاهرة، تعليمات لرؤساء الأحياء بعدم السماح نهائيًا بوضع أية إعلانات على المبانى التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، خاصة التي تم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية، ورفعها سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة على ترخيص، ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان بمدخل العقار على أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضاري.

وتمثلت معظم المخالفات في التعديات على واجهات المباني التراثية، أو التعدي على الممرات الجانبية، والحدائق الخاصة بهذه العقارات، وكذلك تعديات على الأسطح بإضافة غرف أو بوضع لافتات إعلانية، إضافة إلى تعديات على واجهات الدور الأرضي والميزانين والبدروم والحدائق الأمامية.

وجاري القيام بالعديد من المعاينات التي يقوم بها مسئولو الضبطية القضائية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وكذلك فحص الشكاوى المقدمة للجهاز بخصوص المخالفات على المباني التراثية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة