السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة تهنئ صيادين مصريين على تكريمهما من رئيس الوزراء اليوناني

محمود كساب

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 09:02 م

 

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، التهنئة للصيادين المصريين عماد الخميسي إبراهيم ومحمود السيد موسى، اللذين قام رئيس الوزراء اليوناني اليوم بتكريمهما قائلة: «كنتم خير سفير لوطنكما مصر، وأظهرتما المعدن الحقيقي للشجاعة والمروءة والبطولة والإنسانية».

وسجل الصيادان المصريان باليونان ملاحم بطولية، وذلك بإنقاذ 70 شخصًا من أطفال ورجال ونساء أثناء الحريق الهائل الذي وقع في إحدى مدن اليونان، والذي التهم حوالي 90% من المدينة من منازل وسيارات وأفراد  - حسب إحصاءات التليفزيون اليوناني – وأسفر عما يقرب من 120 ضحية.
وقدم تيرنيس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، الشكر لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم على ما قام به الصيادان المصريان من عمليات إنقاذ لمواطني بلاده خلال الحرائق المأساوية بمنطقة أتيكا باليونان، وأبلغها بقرار رئيس الوزراء اليوناني تكريم الصيادين بمنحهما الجنسية اليونانية.

وقال كويك في تغريدة له على موقع المدونات القصيرة «تويتر»: «لا العرق ولا اللون ولا الدين منع الصياد المصري محمود السيد موسى من أن يتعاطف ويتعاون إنسانيًا مع مواطنين يونانيين كانوا في محنة»، مضيفًا أنه هنأ أيضا السفيرة نبيلة مكرم على شجاعة الصيادين في مهجرهم باليونان.

أجرى التليفزيون اليوناني عدة لقاءات مع الصيادين المصريين لشرح ما قاما به من بطولات، فبالرغم من الظروف القاسية في البحر وفي أثناء عودة مراكب الصيد من عملها والبعض كان متواجدًا في الميناء، دخلت مجموعة من الصيادين المصريين بمنتهى الجسارة إلى أقرب مكان من المدينة المحترقة لإنقاذ مواطنين يونانيين، وتجسدت صعوبة الموقف في كمية الدخان الذي كان يغطي سطح الماء ويحجب الرؤية، إلا أن الصيادين المصريين قاموا بإنقاذ الأشخاص الهاربين من الحريق سواء بإلقاء أنفسهم في البحر أو الهروب إلى المناطق الصخرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة