وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة


«سعفان»: صرف 208 آلاف جنيه مستحقات متأخرة لـ8 مصريين بالأردن

نور إبراهيم

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 01:31 م

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 8270 دينارا أردنيا ، أي ما يوازي 207 آلاف و675 جنيهًا مصريًا.

 

 وكان مكتب التمثيل العمالي بعمان، قد كلف بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها، وصيانتها، ومتابعة مستحقاتها، وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأوضح "سعفان" أنه تلقى تقريرًا من المستشار العمالي بالأردن، أشرف الحرايري، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات، وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة "رجب .ن. ز" ضد الكفيل "عبدالحي. م. م. ز" وحصوله على مرتب التأخر 18 شهرًا بقيمة ٣٣٢٠ دينارًا أي ما يعادل ٨٣ ألف جنيه مصري، وبراءة ذمته واستلامه جواز سفره.

 

 كما تم حل شكوى "أسامة .ع." مع كفيله "صدام. أ" وحصل على مستحقاته البالغة ٥٥٠ دينارًا، بما يتعادل 13 ألفا و750 جنيها مصريا، وتسليمه جواز سفره، وتم حل شكوى "محمد .ع. أ" مع كفيله "فارس. أ" وتسليمه مستحقاته البالغة ٥٠٠ دينار أي ما يعادل ١٢ ألفا و500 جنيه مصري.

 

وحصل العامل "يونس. ع. ي" على مستحقاته لدى شركة مطاعم، وبلغت 285 دينارًا بما يعادل 7 آلاف و125 جنيها مصريا، فضلا عن براءة ذمة، كما تم حل شكوى العامل "محمد . س. أ" مع صاحب العمل وإنهاء التعاقد مع معه وتعويضه بباقي العقد.

 

 وتم حل شكوى من العامل "هيثم .ع. م. ع" ضد كفيله وتسليمه ١٠٠٠ دينار أي كامل مستحقاته بما يعادل 25 ألف جنيه مصري، كما تم حل شكوى "فوزي. ع .ع" ضد كفيله الذي حجز جواز وراتب ٣٠٠ دينار وحصل عليهما، بما يعادل 7500 جنيه مصري، وأسفرت الجهود عن حل شكوى كل من: "محمود. أ" و"السيد. خ" ضد مؤسسة" أ.ذ" وحصولهما على مبلغ ٣١٥ دينارا أي ما يعادل ٧٨٠٠ جنيه، وحصول العامل "عبد السلام. م" على مستحقاته من شركة "عمر. أ" بعد تخفيضها وبلغت 2000 دينار بما يعادل 50 ألف جنيه مصري، كما تم صرف الضمان الاجتماعي لورثة كل من المتوفيين "راضي. ي. خ. أ" و "عماد. ب .ن .ص".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة