غادة والي- وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي- وزيرة التضامن الاجتماعي


«التضامن» تخصص 91 مليون جنيه لمواجهة سيول الخريف

أمنية فرحات

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 04:23 م

وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات، وتوفير كافة التدابير سواء المادية أو العينية، تحسبًا لحدوث سيول مع بداية فصل الخريف، وفق في أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

 

كما عقدت الوزيرة، عددا من الاجتماعات على مدار الأيام الماضية مع عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة، لتنسيق الأدوار في مواجهة السيول، والتعاون لتقديم الإمكانات المتاحة لديهم، لاستخدامها في هذا الغرض.

 

تخصيص 91 مليونا و328 ألف جنيه للإغاثة المحلية

 

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، تخصيص 91 مليونا و328 ألف جنيه للإغاثة المحلية هذا العام، حيث يوجد لدى الوزارة 26 مركز إغاثة في 24 محافظة، كما توجد لجان إغاثة فرعية في كافة مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية التابعة لها، إضافة إلى لجنة إغاثة بالوزارة.

 

وأضافت "والي" أن الوزارة بدأت مبكرًا في توفير كافة مهمات الإغاثة العينية بالمديريات على مستوى جميع المحافظات من خيام، وبطاطين، ومراتب، ووسائد، حيث تم تخصيص 3 ملايين جنيه لشراء احتياجات جديدة من مهمات الإغاثة بعد عمل حصر للأرصدة الفعلية الموجودة في المحافظات، والوقوف على الاحتياجات الفعلية، وبخاصة في المحافظات الأكثر عرضة للسيول والمخاطر، وهي محافظات الوادي الجديد، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر، وقنا، وجنوب سيناء.

 

توفير أكثر من 46 ألف بطانية


وتم التوجيه بعمل اختبارات لأجهزة ومعدات الإغاثة، واستبدال التالف منها، كما تم تزويد مديريات التضامن بمهام إغاثية بلغت هذا العام 3395 خيمة، و46723 بطانية، و3288 مرتبة، و2948 وسادة، تحسبا لحدوث أي ظروف طارئة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة