أنغم (صورة من إنستغرام)
أنغم (صورة من إنستغرام)


حوار| أنغام: أنا جريئة بالغناء.. لكن في الحقيقة لا

السبت، 08 سبتمبر 2018 - 03:24 م

وصفوها بأنها مطربة مصر الاولي، وآخرون لقبوها بقيثارة الطرب العربي؛ و«عصفورة الغناء»؛ ولكنها تفضل دائما اسمها مجردا من أى ألقاب؛ هى مطربة المشاعر والاحاسيس «أنغام» التى تربعت على قلوب محبيها وجمهورها على مدار 21 عاما؛ بفضل صدقها مع نفسها واحترامها لجمهورها فتقدم دائما أغانى تحمل قيمة وفنا حقيقيا .. «انغام» تعيش حاليا حالة من السعادة بعد نجاح اغنيتها « الاخيرة متلخبطة» التى اطلقتها فى الفترة الاخيرة وحققت أكثر من مليون مشاهدة.. «نجوم وفنون» التقى بها فكان هذا الحوار .

 فى البداية سألتها.. كيف ترين النجاح الكبير الذى حققته أغنيتك الجديدة «متلخبطة» ؟

- سعيدة جداً بهذا النجاح وبردود أفعال الجمهور تجاه العمل، وبصراحة توقعت ذلك منذ اللحظة الأولى لسماعى للأغنية، شعرت وقتها انها قريبة جداً من الناس، أغنية مليئة بالأحاسيس الحقيقية، وهى من كلمات المبدع ناصر الجيل وألحان المتألق محمود الخيامى وتوزيع توما وإنتاج شركة روتانا، أغنية مبهجة عشقتها منذ سماعها لأول مرة، وشعرت انها أغنية سينجل للصيف، وانا سعيدة بها جداً كلمات جميلة أعبر فيها عن حالة إنسانية يعيشها الكثير من الناس.

< هل صحيح أن الأغنية كانت معك منذ عام ؟

- هذه الأغنية كانت من أوائل الأغنيات التى اخترتها لألبومى القادم، لكنى شعرت ان جمهورى ينتظر منى الجديد، من هنا كان قرارى بتقديمها فى هذه الفترة لحين الانتهاء تماماً من تجهيز أغانى ألبومى الجديد كاملاً .

< كلمة «متلخبطة» توحى بالصدمة، ألم تشعرى بالخوف من هذا العنوان؟

- بالعكس، اسم الأغنية شدنى وأعجبت به منذ البداية، والحمد لله كان لها رد فعل رائع عند الناس قبل ظهورها، فبمجرد نشر أخبار عن اسم الأغنية وصلتنى تعليقات كثيرة رائعة وافيهات جميلة من الجمهور والكل كان فى انتظار سماعها لمعرفة تفاصيلها، وكانت دعاية لطيفة للعمل، الكل كان لديه فضول لمعرفة محتوى كلمات الأغنية .

< الواضح انك سعيت لاختيار أغنية ذات عنوان غريب ضماناً لنجاح العمل؟

- أبداً هذا لم يحدث، فأنا أختار موضوعا وليس كلمة، لذلك تجدنى أدقق فيما اختار؛ وكلمات أغنية «متلخبطة» رائعة ومعبرة وتحمل الكثير من المعانى الإنسانية، والشاعر ناصر الجيل كتبها برشاقة وحب، والحمد لله وصلتنى أصداء عن جمال الأغنية .

< ولماذا تأخرتِ ٣ سنوات عن تقديم ألبوم غنائى جديد بعد ألبومك الأخير «أحلام بريئة» ؟

- التأخير سببه حبى وحرصى على الاختيار الجيد، بالإضافة لكثرة الحفلات والمهرجانات وسفرى المستمر، ولا أشعر بأى تأخير، فالمهم عندى تقديم عمل متميز يليق بالجمهور، عموماً هذه الأيام أنا فى حالة تفرغ تام للإنتهاء من تسجيل كل أغنيات الألبوم .

< وما هى الحالة الفنية الغالبة على أغانى الألبوم ؟

- أغانى الألبوم يغلب عليها الطابع الرومانسي، وبها الكثير من حالات الحب المختلفة، أغنيات مليئة بالافكار الجديدة التى لم أقدمها من قبل، بالإضافة للأشكال الموسيقية المتميزة، وطبعاً هناك أغانى شرقى كثيرة، وأتعاون فى الألبوم مع شعراء وملحنين وموزعين لأول مرة، بالإضافة طبعاً للشعراء والملحنين والموزعين الأساسيين الذين أحب التعاون معهم دائماً؛ باختصار أغانى الألبوم ستحمل الكثير من المفاجآت المبهجة للجمهورى .

< ما تغنيه من حالات إنسانية فى أغنياتك، هل له علاقة بشخصيتك ؟

- بعضها وليس كلها، لكن أغلبية المواضيع التى أقدمها فى أغنياتى بعيدة عن شخصيتى وليس هذا ما افعله فى الحياة، بصراحة شخصيتى فى الغناء فيها الكثير من الجرآة عن شخصيتى الحقيقية فى الحياة .

< ما الدرس الذى تعلمته أنغام من المواقف الصعبة التى مرت بها ؟

- أكيد هناك دروس، فالإنسان يظل طوال حياته يتعلم من كل موقف يمر به، هذه المواقف على اختلافها تكسبنا الكثير من الخبرات والمفاهيم التى تترسخ فى وجداننا، لكن يجب الأخذ فى الاعتبار اننى لست مطالبة بإرضاء كل الناس .

< كيف تتعاملين مع الشائعات التى تطاردك ؟

- كما تقول هى مجرد شائعة وكلام غير حقيقى، لذلك أتجاهلها تماماً ولا أهتم بها، فلا يمكن أن أضيع وقتى وأستنفذ جهدى فى الرد على كلام سخيف، «أنا سايبه الناس فى حالها» ولا أتدخل فى حياة أحد، وأتمنى أن يكون هناك وعى أكثر لدى من يطلقون الشائعات لمجرد الفرقعة بأن هذا الأسلوب محزن، ومن غير المعقول أن تجد نفسك مطالب بالرد عن شائعة سخيفة أوتفسير كلام غير حقيقى، وأريد ان أسأل من يطلقون الشائعات حول البعض، ما الفائدة من تصرفك هذا، عموماً فى مثل هذه المواقف التجاهل هوالأفضل لأنه لا قيمة لما يقال .

< هل تشعرين بالحزن وقتها ؟

- طبعاً أشعر بالحزن مثل أى إنسان يتعرض لشائعات ظالمة غير حقيقية، من صنع الخيال، كلام يزرع الفتن بين الناس، وهل يعقل عدم وجود شىء مهم ذي قيمة تتحدث عنه سوى إطلاق الشائعات على الناس، والغريب ان هناك من يخرج ويردد مقولة ان فلان شخصية عامة وبالتالى يجب اقتحام حياتة أواطلاق الشائعات حوله، وهذا كلام مرفوض تماماً، فأنا أقدم الفن لجمهورى؛ ومن حقه محاسبتى على ما أقدمه من فن.

< بعد سنوات من الغناء، هل مازلت تشعرين برهبة الصعود للمسرح؟

- بسرعة ودون تفكير قالت : طبعاً، وصدقنى كل مرة أصعد فيها إلى المسرح تكون بالنسبة لى أصعب من المرة السابقة، أحياناً اخذ وقت قبل الصعود لمواجهة الجمهور، لحظات صعبة تمر بى وقتها من شدة حرصى على تقديم فن متميز للناس.

< كيف ترين أغانى المهرجانات التى انتشرت مؤخراً ؟

- هو أسلوب غنائى تعبيرى نابع من بيئته وأصحابه، وأحياناً لا أعرف ما الذى يقدم، لكن ما يهمنى هنا ان يتم تقديمه بأسلوب غير خادش، عن نفسى أحضر الكثير من المناسبات مع أصحابى وأرقص معهم على النغمات التى نسمعها من أغانى المهرجانات، وأحياناً أخرج مع عمر ابنى وأصحابه ويتم تشغيل أغانى المهرجانات ونكون فى حالة بهجة، نعم هو إيقاع راقص جميل وقادر على تحريك أى شخص من مكانه ويخلق جوا لطيفا مبهجا، قد تكون الجمل التى تقدم صغيرة جداً لكنها قوية فى معناها وهذا ما لمسته عند سماعى لها، وبالتالى لا يمكن أبداً انكار وجودهم أونجاحهم

< بعد تجربتك الناجحة فى مسلسل «فى غمضة عين»، متى نراك فى أعمال درامية جديدة ؟

- السيناريست المتميز أيمن سلامة لديه مشروع عمل درامى جديد وأتمنى ان يتم تجهيزه قريباً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة