ماسبيرو
ماسبيرو


تعرف على خريطة الإذاعة المصرية في احتفالات العام الهجري الجديد

وجيدة عبداللطيف

السبت، 08 سبتمبر 2018 - 03:58 م

وافقت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، على خطة رؤساء الشبكات للاحتفال برأس السنة الهجرية من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة وذلك يوم الثلاثاء القادم.

 

وتشمل الخطة، تقدم إذاعة البرنامج العام الفترة الرئيسية «فى رحاب الهجرة»، وتستضيف الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، في حوار عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة كما تقدم الإدارة الدينية بالمحطة برنامج «حديث الصباح»، الذي يستضيف الدكتور حسن أحمد الكبير الأستاذ بجامعة الأزهر، في حوار عن الهجرة وقيام دولة الإسلام.

 

كما تستضيف الإذاعى لقاء مع الدكتور عبدالمنعم يونس في حوار بعنوان «لماذا كانت الهجرة إلى المدينة»، بالإضافة إلى برنامج «الجواب الشافي» حول الشبهات التي دارت حول الهجرة من خلال استضافة الشيخ عبد السميع أمين من علماء الازهر.


ويقدم برنامج «إلى ربات البيوت» حلقة خاصة عن دور المرأة في الهجرة وما قدمته من تضحيات في سبيل نشر الدعوة الإسلامية وفقرة عن الانتماء والولاء للوطن كأحد الدروس المستفادة من الهجرة وتذيع في السهرة روائع التمثيليات الإذاعية، منها تمثيلية «هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم« و«الهجرة إلى النصر» .

 

القرآن الكريم 

وتقوم إذاعة القرآن الكريم بنقل الاحتفالات من المساجد الكبرى مع  تطويع البرامج للاحتفال بالعام الهجري الجديد، وكيف تكون الهجرة من المعاصي والذنوب، والدروس المستفادة منها، وتأسيس الدول الإسلامية.

الشرق الأوسط

أما إذاعة الشرق الأوسط فتقوم على مدار اليوم بفترات مفتوحة منها «خير الأيام» وتشمل لقاءات مع بعض الشخصيات العامة والمتخصصة للحديث عن هجرة الرسول «صلى الله عليه وسلم» وكيف نتخذه قدوة في حياتنا وفي تصرفاتنا وتعاملاتنا اليومية كما تستضيف الشيخ أحمد صبري من علماء الأزهر والدكتور هالة منصور أستاذ علم الاجتماع.

 

أما فترة «بريك» فتتناول مجموعة من الأغنيات الدينية للمطربين مثل وائل جسار، وحمادة هلال، وماهر زين، وغيرهم، وفترة «كلام النهارده» التي تستضيف الدكتور صبري عبادة ولقاء مع المبتهل الصغير سيف محمود للإنشاد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، والمنشد الديني محمود التهامي وإنشاد بعض المديح .


الشباب والرياضة


وتقوم إذاعة الشباب والرياضة بمجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها «بداية جديدة» عن  معنى الهجرة وبرنامج «خير الدعاء» واستعراض لأهم الأدعية التي دعا بها الرسول «صلى الله عليه وسلم»  خلال رحلة الهجرة واستراحة مع «الحب والسماحة» وتستضيف علماء الأزهر في حوار حول رحلة الهجرة والشباب الذين كانوا مع الرسول «صلى الله عليه وسلم» .


وبرنامج «إسلامنا» ولقاء مع الدكتور مصطفى ماضي بجامعة الازهر، حول القدوة من خلال شخصية الرسول «صلى الله عليه وسلم» .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة