وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي


خلال مؤتمر وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: اخترنا المحافظين بعناية.. وورش عمل لنوابهم

محمود كساب

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 01:49 م

قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، «إن جميع الوزارات في تعاون مستمر من أجل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم»، لافتا إلى إلى أن البعض شكك في برنامج الحكومة إلا أنهم يعملون بجهد لتحقيق أهداف الوزارة في الفترة المقبلة».


وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر مع المحافظين، الأحد 9 سبتمبر، أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين في إطار التنفيذ، ويتم عقد ورش عمل للمحافظين الجدد من أجل معرفة الإدارة المحلية دورها بالمحافظات وبناء عليه تم عقد ورشة العمل الأولى على مدار يومين، من أجل خدمة المحافظين.


وأوضح أن من أبرز التكليفات للمحافظين تحسين معيشة المواطن، وضبط الأسعار، ومنع التعديات على نهر النيل والأراضي ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أن مكافحة الفساد تتم من خلال الأجهزة الرقابية والمحليات عن طريق قطاع التفتيش بالمحليات، لافتًا إلى أن المحافظين الجدد لديهم أنشطة ملموسة رغم قصر مدتهم، وبعضهم أخذوا عقوبات على المخلفات.

 


 وشدد على أن المحافظين يتم اختيارهم بعناية، وأنه سيتم عقد ورشة لنواب المحافظين، كما تعقد ورش عمل بين وزارات الاستثمار والبيئة والتخطيط والصناعة لتسهيل التواصل فيما بينهم والخروج بتوصيات تساعد في خدمة المواطنين.

 


وذكر أن من أهم الملفات التي سيركز عليه المحافظين هي منظومة النظافة الشاملة، وسيتم منحهم فرصة ٤٨ ساعة لدراستها، وسيكون الملف الثاني هو تطوير المحافظة وكوادرها والاستفادة منها وزيادتها، وتقييم المشروعات المقامة بالمحافظة ومعرفة ما توصل إليه المشروع وما تعثر به.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة