الإعلاميين الأفارقة
الإعلاميين الأفارقة


انتهاء الأسبوع الأول من الدورة الـ43 للإعلاميين الأفارقة بماسبيرو

شيماء محمد

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 04:52 م

انتهت فعاليات الأسبوع الأول من الدورة الثالثة والأربعين للإعلاميين الأفارقة من البرامجيين والهندسيين الناطقين بالإنجليزية بأكاديمية الإعلاميين الأفارقة بماسبيرو، بمشاركة ٢٧ إعلاميا أفريقيا من ١١ دولة أفريقية.

 

وبدأ توافد الدارسين إلى القاهرة يوم الأربعاء قبل الماضي 29 من أغسطس، وانتهى بوصول دارسي دولة إثيوبيا صباح يوم الأربعاء 5 من سبتمبر فيما تستمر الدورة لمدة سبعة أسابيع تنتهي في 18 من أكتوبر المقبل.

 

وينظم الدورة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية ويتلقى الدارسين التدريب على أيدي نخبة متخصصة من كبار الصحفيين والسياسيين وأساتذة الجامعات في الصحافة والإعلام وخبراء الأمن والاقتصاد فقد التقوا في الأسبوع الأول السفير محمد محمود عبد الغفار رئيس المجلس الاقتصادي الأفريقي.

 

وتدور حلقة النقاش حول موضوع أفريقيا واهم المنظمات السياسية العالمية وخلال اللقاء دعا السيد السفير المتدربين لحضور صالون وادي النيل الثقافي الثالث يوم الاتنين المقبل الموافق 10 سبتمبر والذي يناقش "العولمة ودور التشريعات والقانون الدولي في تحديد القواعد الحمائية لحقوق الإنسان الإجتماعية والإقتصادية لدعم مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص".

 

والتقى الإعلاميون الأفارقة بالدكتورة نرمين رفيق محمد (زميل كلية الدفاع الوطني) في ندوة حول العمليات النفسية في الإعلام وعلاقتها بالأمن القومي.

 

وفي مجال الإعلام التقى الدارسون بالإعلامي إبراهيم الجارحي المحرر بوكالة رويترز ليمتد في محاضرة عن أساسيات الصحافة والإعلام كما التقوا بالدكتورة سهير عثمان الأستاذ المساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة في حلقة نقاش جماعية عن التفكير الإبداعي واثره في تطوير الذات.

 

وشارك احمد الله حميد المبرمج المعتمد بشركة أبل العالمية وبلاك ماجيك في الدورة التدريبية بمحاضرة عن أحدث التقنيات المستخدمة في المجال الإعلامي بعنوان (تصحيح الألوان بأنظمة دافنشي).

 

كما يشارك قطاع الهندسة الإذاعية بماسبيرو بإعداد برنامج تدريبي خاص بالقسم الهندسي والفني من الإعلاميين الأفارقة فقد إلتقى المهندس ممدوح يحيى -رئيس الإدارة المركزية بقطاع الهندسة الإذاعية - بالدارسين في محاضرة عن كيفية إرسال الإشارة من الإستديو الى المنزل بينما شارك المهندس كمال محمد – مهندس استديوهات الانتاج – بمحاضرة عن (مكونات استديو التليفزيون).

 

واختتمت فعاليات الأسبوع التدريبي الأول بزيارة ترفيهية وسياحية إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجدي السلطان حسن والرفاعي من أجل التعرف على أهم المعالم السياحية والإسلامية في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة