جانب من لقاء وزيري الصحة وقطاع الأعمال
جانب من لقاء وزيري الصحة وقطاع الأعمال


فريق عمل مشترك بين «الصحة» و«قطاع الأعمال» للنهوض بشركات الأدوية

حاتم حسني

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 08:47 ص

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مساء الأحد ٩ سبتمبر، وزير قطاع الاعمال العام د.هشام توفيق، لبحث تعزيز التعاون للنهوض بشركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن اللقاء تناول ملف المديونيات المالية، حيث وجهت وزيرة الصحة بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لدى الوزارة، واستعرضت سداد المديونيات خلال الفترة الماضية والتي تشير إلى تقدم ملحوظ أشاد به وزير قطاع الأعمال، مؤكدة حرصها على سداد كافة المديونيات بما يتيح لشركات الإنتاج فرص توفير الدواء في السوق المصرى.

وأشار "مجاهد" إلى أن وزيرة الصحة شددت على تذليل كافة المعوقات أمام شركات قطاع الأعمال والتي تعتبر الحصن المنيع للدولة، مشيدة بجهود تلك الشركات في توفير الأدوية للمريض المصري.

وأضاف أن اللقاء تناول تقديم الدعم لشركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، من حيث تسهيل وتسريع إجراءات التسجيل للمستحضرات الصيدلية سواء البشرية أو البيطرية، بما يحقق ويدعم توافر الأدوية، فضلا عن إمكانية التصدير للأسواق الأفريقية والعالمية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تعمل على النهوض بشركة النصر للأدوية التابعة لقطاع الأعمال؛ لتاهيلها للحصول على شهادة التصنيع الجيد العالمية "GMP" بما يدعم تصنيع وتصدير المواد الخام للأسواق الخارجية.

وقال مجاهد إنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك يكون معني بالنهوض بخطوط الإنتاج النادرة والتي تمتلكها الشركات القابضة وعلى راسها خطوط إنتاج صبغات الأشعة والهرمونات، بما يساهم في زيادة الإنتاج بجودة عالية لخدمة المريض المصري.

ومن جانبه أكد وزير قطاع الأعمال العام على أن وزارة الصحة، شريك أساسي في استراتيجية العمل، مشيرا إلى حرصه على تقديم خدمة ذات جودة عالية للمريض المصري من خلال شركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة