النائب العام النائب العام

ننشر نص قرار النائب العام بإنشاء نيابات متخصصة جديدة

خديجة عفيفي الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 02:15 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم"، على نص القرار الصادر من مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، رقم 1178 لسنة 2018، بشأن إنشاء نيابات متخصصة جديدة.

ونصت المادة الأولى من القرار، على إنشاء نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتتبعها النيابات الآتية: "نيابة التجمع الجزئية، ونيابة الشروق وبدر الجزئية، ونيابة السلام الجزئية".

وتتولى تلك النيابات المهام المخولة قانوناً للنيابة العامة، وعلى النحو الذي تحدده القرارات والتعليمات الصادرة من النائب العام، ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة الكائن بالحي الأول بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.
                              
وتضمن القرار، إنشاء نيابة التجمع الجزئية تتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية، وتختص بالقضايا الواردة من أقسام شرطة التجمع الأول والتجمع الخامس والقطامية، ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.
                      
وشمل القرار كذلك، إنشاء نيابة الشروق وبدر الجزئية، وتتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية، وتختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة نيابة الشروق وبدر، ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.

ونصت المادة الرابعة من القرار، على فصل نيابة السلام الجزئية عن نيابة شرق القاهرة الكلية، وضمها إلى نيابة القاهرة الجديدة الكلية، وتختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة مدينة السلام والنهضة، ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.
                       
وتضمنت المادة الخامسة من القرار، نقل مقر نيابة المرج الجزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية، إلى المقر السابق لنيابة حدائق القبة الجزئية بمجمع محاكم مصر الجديدة.
                        
وأكد القرار أنه تحال إلى النيابات المذكورة في المواد الأربع الأولى، القضايا والتحقيقات والمنازعات التي أصبحت من اختصاصها بالحالة التي هي عليها من تاريخ العمل بهذا القرار.
                           
واختتم القرار بالمادة الأخيرة، التي حددت موعد العمل به اعتبارًا من 1 أكتوبر 2018، وعلى الإدارة العامة للتفتيش القضائي للنيابة العامة والإدارة العامة للنيابات تنفيذه. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة