أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية


«أبو الغيط» يبحث مع وزير خارجية اليمن تطورات الازمة اليمنية

أ ش أ

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 05:38 م

 

 بحث أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال لقائه اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة مع خالد اليماني وزير خارجية الجمهورية اليمنية، أخر تطورات الأزمة اليمنية في ضوء فشل الجولة الأخيرة للمفاوضات بسبب تخلف الحوثيين عن الحضور.

 

وأوضح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط استمع لعرض من الوزير اليمني حول مجرى العمليات العسكرية في الساحل الغربي، وعلى الجبهات الأخرى.

 

 وأكد خالد اليماني وزير خارجية الجمهورية اليمنية، أن الحجج التي طرحها الحوثيون للتغيب عن مباحثات جنيف تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنهم لا يرغبون في أي حل سلمي. 

 

وأشار المتحدث الرسمي في تصريح له إلى أن الأمين العام اتفق من جانبه مع هذا التقدير، مشيراً إلى أن إرادة التوصل إلى حلول وسط مازالت غائبة لدى الطرف الحوثي.


وأضاف عفيفي أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أعرب عن إيمانِه الكامل بضرورة استعادة الشرعية إلى اليمن من خلال حل سياسي يقوم على المرجعيات الثلاث وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216، «المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن ٢٢١٦» مُحملاً الميلشيات الحوثية المسئولية عن استمرار الصراع ومعاناة الملايين من سكان اليمن ممن يتطلعون لاستعادة حياتهم الطبيعية.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة