علي عبدالعال
علي عبدالعال


رئيس قبرص يستقبل الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له

حسام صدقة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 11:05 ص

استقبل رئيس قبرص نيكوس اناستاسيادس الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق بالقصر الرئاسي بقبرص.

في مستهل اللقاء، نقل الدكتور عبدالعال تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رئيس قبرص.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الدكتور عبدالعال على العلاقات التاريخية بين البلدين التي تحكمها العديد من الثوابت المشتركة، وأعرب عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة من تطورات إيجابية في مختلف المجالات.

وقدم نبذة مختصرة عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، واستعرض التشريعات المختلفة التي أصدرها مجلس النواب المصري، وأهمها قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب وبناء دور العبادة.


وعلى الصعيد الإقليمي، جدد الدكتور عبدالعال موقف مصر الثابت فيما يتعلق بتسوية القضية القبرصية، ودعم الموقف القبرصي في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها منظمتى التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، وفى إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. كما أعرب عن رفض مصر للانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، والتأكيد على حقوق قبرص السيادية في استغلال ثرواتها الطبيعية المتواجدة بتلك المنطقة وفقاً لاتفاق الأمم المتحدة لقانون البحار، واتفاقات تعيين الحدود البحرية الموقعة بين قبرص ودول المنطقة.


من جانبه، أكد السيد نيكوس رئيس قبرص على تقديره لمصر حكومة وشعباً، ونقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد حرصه على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، كما عبر عن شكره الكبير لدور مصر الداعم دائماً لقبرص في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وأكد على دعم قبرص لمصر في المحافل الدولية خاصة الاتحاد الأوروبي والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وأكد أن الاجتماع الثلاثي القادم بين قبرص ومصر واليونان سيشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين دولنا لتحقيق مصالحنا المشتركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة