علي عبدالعال
علي عبدالعال


«عبدالعال» يلتقي وزير المالية والاقتصاد القبرصى

حسام صدقة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 01:06 م

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق، هاريس يورياديس وزير المالية القبرصي، خلال زيارته الرسمية بقبرص، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة في شقها الاقتصادي.

 

واستعرض الدكتور عبدالعال التطورات الاقتصادية والجهود لتحسين مناخ الاستثمار، معربا عن تطلع مصر إلى قيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم تلك التطورات حتى يتسنى استفادة الطرفين منها، مؤكدا أن قبرص بوصفها مركزاً للشركات والمؤسسات الدولية يمكن أن تلعب دوراً في هذا السياق.

 

وتطرق الدكتور عبدالعال إلى المميزات العديدة التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد في مصر، خاصة من حيث منح العديد من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب والتي لم تكن موجودة من قبل.

 

وأبدى وزير المالية القبرصي سعادته باللقاء، وتقديره للتعاون البناء بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والمالية منها، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح وزير المالية القبرصي أن مصر بها العديد من الفرص الواعدة في هذا المجال، مبديا ترحيبه لقيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم التطورات الاقتصادية بمصر وجهود تحسين الاستثمار، لافتا إلى اهتمامه بإتمام اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين في اقرب وقت ممكن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة