شركة بدر الدين للبترول
شركة بدر الدين للبترول


«بدر للبترول»: ١٢٠ ألف برميل مكافئ إجمالي إنتاج الشركة يوميا

حسن هريدي

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 02:31 م

 

أكد رئيس شركة بدر الدين للبترول الجيولوجي علاء البطل، أن زيادة الإنتاج من حقول الشركة من الزيت الخام والغاز الطبيعي إلى حوالي 120 ألف برميل مكافئ زيت، يتضمن 37 ألف برميل يوميًا من الزيت الخام وهو أعلى معد للإنتاج منذ عام ونصف.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لأعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017/2018، بحضور مستشار الوزير لشئون الغاز المهندس محمد مؤنس، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عزالرجال، ورئيس الشركة القابضة للغازات المهندس أسامة البقلي، ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف الجيولوجي أشرف فرج.

وأشار "البطل"،  إلى أن بئر الغاز "كرم -9" بمنطقة علم الشاويش، يعد أنجح بئر منتج للغاز في تاريخ الشركة، حيث قدر إنتاجه بحوالي 60 مليون قدم مكعب يوميًا، وقد تم إضافة احتياطيات بحوالي 35 مليار قدم مكعب، وجاري حالياً إعداد برنامج لحفر عدة آبار في هذه المنطقة الواعدة.

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم إضافة 36 مليون برميل مكافئ للاحتياطي القابل للاستخراج، وذلك من خلال حفر 36 بئرًا تنموية واستكشافية، مما ساهم في تعويض التناقص الطبيعي للإنتاج بنسبة 100%.

ولفت رئيس شركة "بدر"، إلى أنه تم النجاح في تحقيق 7 اكتشافات بترولية هامة، كما تم البدء في عمل مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد في مارس الماضي لحوالي 1770 كيلومتر مربع، باستخدام أحدث التكنولوجيات، ومن المخطط الانتهاء منه في نوفمبر المقبل، مما سيكون له أكبر الأثر في تطوير أعمال البحث والاستكشاف وتعظيم الإنتاج والاحتياطي.

وأضاف أن الشركة تسعى حالياً لوضع كافة مشروعاتها على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد لها، كالبئر الاستكشافى BTE-2 الذي تم وضعه على الإنتاج قبل الموعد المحدد بثلاثة شهور، وكذلك كشف شمال أم بركة الذي تم وضعه على الإنتاج في وقت قياسي 40 يومًا.

وأشار إلى أن مشاركة الشركة في البرنامج الثالث من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الخاص بتحسين وتعظيم أداء أنشطة البترول والغاز كان له أكبر الأثر على زيادة معدلات الإنتاج من الزيت والغاز بحوالي 7.2 مليون برميل مكافئ زيت. 

ولفت رئيس الشركة، إلى أنه تم تحقيق وفر للإنفاق بحوالي 14.5 مليون دولار نتيجة تنفيذ خطة ترشيد وتخفيض تكاليف التشغيل، مع تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية في حقول الشركة من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة في هذا المجال.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة