د.هالة السعيد وزيرة التخطيط د.هالة السعيد وزيرة التخطيط

الحكومة تعلن عن وظيفة شاغرة بـ«جهة سيادية»

حسن هريدي الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 - 02:33 م

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة عن الحكومة، عن الحاجة لتعيين مدير تنفيذي لـ «صندوق مصر» السيادي، عبر عدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، «إن الحكومة تهدف بذلك الإعلان لجذب أفضل الكوادر المصرية داخل مصر وخارجها فيما يخص مجالات سوق المال والاستثمار وإدارة الصناديق لاختيار وتعيين مدير تنفيذي ذي كفاءة عالية لصندوق مصر».

 

وأضافت «السعيد» أن المدير التنفيذي المرتقب اختياره وتعيينه يصبح بدوره مسؤولاً عن بناء كيان اقتصادي قادر على إدارة وتنمية وتطوير الأصول والشركات التي يعهد للصندوق بالاستثمار فيها، وذلك بهدف تعظيم قيمة تلك الأصول إلى جانب المساهمة في جذب الاستثمارات والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية.

 

وأوضحت أنه من المتوقع صدور النظام الأساسي للقانون في أكتوبر القادم، لافتة إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تستعين بتحالف من عدد من المكاتب الاستشارية لتقديم الاستشارات فيما يخص بعض الإجراءات واللوائح الخاصة بإدارة المشروع وذلك للانتهاء من إعداد النظام الأساسي للقانون في الوقت المحدد له حيث سيتم عرضه على رئيس مجلس الوزراء.

 

وأشارت إلى أن صندوق مصر تتم إدارته كمنشاّة قطاع خاص هادفة للربح، وفقا لأحدث وأفضل الأساليب العالمية في الاستثمار وإدارة المحافظ، فضلاً عن الحوكمة والشفافية، وأنه من المتوقع القيام بتعيين المدير التنفيذي للصندوق السيادي خلال شهرين.

 

وتناول إعلان الحكومة بيانات ووسائل التقديم على المنصب وذلك من خلال إرسال السيرة الذاتية وخطاب إرفاق إلى البريد الإلكتروني [email protected] وذلك في موعد أقصاه الخميس 27 سبتمبر الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة المحلى ليتم بعدها التواصل فقط مع المرشحين المحتملين لشغل المنصب.

 

يشار إلى أن وزارة التخطيط كانت قد قامت بمعرفة وحدة متخصصة بها بالانتهاء من حصر الأصول غير المستغلة بـ 15 محافظة، واستطاعت الوحدة رصد أكثر من 2000 أصل غير مستغل ليتم الانتهاء من تقييم نحو 100 أصل بنهاية مارس المقبل بمعرفة لجنة وزارية للاستقرار على تلك الأصول.

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة