مسئول اليابانية بالإسماعيلية بدء تدريب القيادات والمعلمين اليوم  
مسئول اليابانية بالإسماعيلية بدء تدريب القيادات والمعلمين اليوم  


مسئول اليابانية بالإسماعيلية: بدء تدريب القيادات والمعلمين.. اليوم  

أسماء خليل

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 - 12:30 م

قال فاخر عبد العزيز عبد الهادي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنه تم اليوم البدء في تدريب مديري ووكلاء المدارس اليابانية علي مستوى الجمهورية.

وأوضح عبد العزيز، أن تدريب المعلمين المرشحين للعمل بالمدارس سيبدأ من يوم الجمعة ولمدة 5 أيام وذلك علي أنشطة «التوكاتسو» وهي الخاصة بالأنشطة التي تطبق داخل المدارس اليابانية مشيرا إلي ترشيح كلا من عبدالله عليان ونسرين الأبيض للمشاركة في التدريب ممثلين للإسماعيلية. 

ومن حانبة قال عبدالله عليان مسؤل المدارس اليابانية بالإسماعيلية، هناك 3 أنشطة سيتم تطبيقها داخل المدارس الحكومية وهي النظافة وريادة الفصل والمناقشة التوجيهية على الصفوف الأولي حتي الأول الابتدائي أما المدارس اليابانية ستطبق جميع أنشطة «التوكاتسو» وعددها 56 نشاط .

وأشار إلى أن الدراسة تبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري بالمدرسة الأولي والمقامة بمنطقة فوديكو التابعة لحي ثاني في عدد 2 فصول واقع فصلين في كل مرحلة كي جي 1 و كي جي 2 والأول الابتدائي. 

واختتم المصروفات تبدأ بـ 10 ألاف جنيها للمرحلة الأولي من رياض الأطفال ترتفع بنسبة 7% كل عام مشيرا إلى أن المدارس ستكون إضافه كبيرة للعملية التعليمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة