المحافظ
المحافظ


محافظ الإسماعيلية: إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة تجمعات مياه الأمطار

أسماء خليل

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 - 03:07 م

أكد اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، على جميع المسئولين بالجهاز التنفيذي بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول  والتعامل مع أي موقف طارئ.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بتفعيل دور غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها بمختلف مديريات الخدمات والوحدات المحلية بجميع مستوياتها على مدار الـ 24 ساعة والتركيز على متابعة النوبتجيات وتنظيم دورات تدريبية متخصصة لمنوبى غرف العمليات لرفع كفاءتهم في التعامل مع الأزمات والطوارئ. 

 كما أكد المحافظ على تجهيز فرق للطوارئ بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الأساسية " مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء" لمواجهة أي طوارئ وتفعيل دور غرف العمليات في التعامل مع شكاوى المواطنين .

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة الاجتماع الأول لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للمحافظة والتي عقدها بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة المهندس والمقدم محمد عبد اللطيف المستشار العسكري وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم ووكلاء الوزارات لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وذلك لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ونسب التنفيذ بالإضافة لاستعراض عددا من الملفات والقضايا الجماهيرية . 

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية " مشروعك " حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها للشباب بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها 1624 مشروعا بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت قيمتها 110 مليون و820 ألف جنيها ووفرت 4323 فرصة عمل .

وقد نبه المحافظ، على ضرورة تقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات لدراسة المشروعات المقدمة للجنة المختصة لإتاحة الفرصة للتوسع في إقامة تلك المشروعات وخلق المزيد من فرص العمل. 

وفيما يتعلق بمتابعة ملف ضبط الأسعار والأسواق أكد " عثمان " على المضي قدما في تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات و منافذ بيع السلع الأساسية من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء علاوة على التأكد من سلامة كافة المعروضات من السلع ومطابقتها للمواصفات والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين خلال تلك الفترة ومنع أية تجاوزات من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

كما أكد المحافظ، أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بالتلاعب بقوت المواطنين أو المساس بأسعار السلع و لن يسمح بافتعال أو خلق أي شكل من أشكال الأزمة، مشيرا إلى أنه تقرر تشكيل فرق حملات رقابية تضم ممثلي كافة الأجهزة المعنية والأمنية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها علاوة على غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات لتلقى أي بلاغات أوشكاوى من المواطنين والتعامل معها بشكل فوري. 

وتابع المحافظ ، أن سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلية داخل المستودع لا يزيد عن خمسون جنيها فقط لا غير والتوصيل للمنازل بسيارات التوزيع بسعر 55 جنيها فقط .

وعلى جانب آخر تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لملف المشروع القومي لوزارة الصحة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس "سى"، حيث بلغ إجمالي عدد من تم فحصهم على مستوى المحافظة وتوابعها نحو 113 ألف  و780حالة وقد تم علاج عدد 15735 حالة وهناك 900 حالة تحت العلاج ولا توجد أي قوائم للانتظار . 

وفيما يتعلق بشأن شكاوى المواطنين وقضاياهم، أكد المحافظ على أنه تقرر عقد لقاءات مفتوحة مع المواطنين بالمراكز والمدن والقرى في أماكنهم و في حضور القيادات التنفيذية لمناقشة وبحث المشكلات والقضايا الجماهيرية وشكاوى المواطنين على الطبيعة ميدانيا للتوصل إلى حلول جذرية وبذل أقصى الجهود لتلبية وتحقيق طموحات وآمال المواطنين فى إطار الإمكانيات المتاحة واللوائح والقوانين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة