وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


708 ألف تابلت ينتظرهم طلاب الصف الأول الثانوي

منةالله ممدوح

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 01:43 م


أعلن وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أنه تم التعاقد على 708 ألف تابلت من شركة سامسونج العالمية، بأعلى المواصفات، وتصل هذه الشحنات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وسوف يتم توزيعها في وقت واحد على الجميع في الصف الأول الثانوي، بعد اكتمال الشبكات والمحتوى الرقمي.

 

"سامسونج" لم تستطع تصنيع مليون "تابلت"

 

قال وزير التربية والتعليم، إن شركة "سامسونج" لم تستطع تصنيع مليون "تابلت" للطلاب في مصر، قائلاً: "سيتم استلام التابلت على دفعات".

 

أول امتحانات إلكترونية يناير 2019

 

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الدراسة تبدأ بشكل طبيعي مع الكتب المطبوعة ووجود محتوى جديد على بنك المعرفة، مع بعض الامتحانات "الجديدة" ورقيًا، حتى يتم استلام التابلت، وتنفيذ أولً امتحانات إلكترونية في شهر يناير 2019.

 


التابلت" أداة للانتقال من نظام الحفظ إلى الفهم

 

أكد وزير التعليم، إلى أن "التابلت" مجرد أداة مساعدة لتحقيق بعض الأغراض للانتقال من نظام حفظ الأسئلة والإجابات النموذجية، والتلقين إلى المعرفة، والقدرة على الفهم، وحل مشكلات وضع الامتحانات.

 

توصيل شبكات إنترنت "فايبر"

 

قال د.طارق شوقي، إن وزارته بدأت في تركيب وتوصيل شبكات إنترنت "فايبر"، في 2530 مدرسة ثانوية، مؤكدًا أن توفير أجهزة "التابلت"، وشبكات الإنترنت لطلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ليس هو جوهر التطوير، وأن الأهم هو تعليم العمل الجماعي، وبناء شخصيتهم.

 

"التابلت" مجانًا

 

وأكد الوزير في تصريحات له على أحد جروبات التعليم بموقع "فيسبوك"، لن يكون هناك مصروفات مقابل التابلت الذي توفره الدولة لأبنائها مجاناً طوال المرحلة الثانوية، كما أنها لن تسترده من الطلاب بعد تخرجهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة