تخصيص أتوبيس بالوادي الجديد لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
تخصيص أتوبيس بالوادي الجديد لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد


«تعليم الوادي الجديد» تتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بـ«الأتوبيس الطائر»

خالد عز الدين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 02:07 م

تواصل محافظة الوادي الجديد، استعداداتها للعام الدراسي الجديد، بتجهيز 444 مدرسة لاستقبال 66 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية الفنية.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، استعانة مديرية التربية والتعليم بتسيير لجان تحت مسمى "الأتوبيس الطائر"، وذلك لمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم د. إبراهيم التداوي، أن الوضع العام جيد، موضحًا أن لجان المتابعة أفرزت العديد من الموضوعات التي تحتاج إلى تدخل سريع في الكثير من المدارس على مستوى مدن وقرى المحافظة الخمس بالخارجة، والداخلة، والفرافرة.

وأوضح "التداوي"، أن هذه الموضوعات لا ترقى لتكون مشاكل حقيقية، وبناءً عليه تم إثابة وتكريم المدارس التي أثبتت لجان لمرور تميزها وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي، والتدخل بتعديل وتوجيه مديري المدارس التي وجد بها عدد من الملاحظات فيما يتعلق بالمظهر العام للمدارس والنظافة، واستكمال الجداول، وتوزيع الحصص لكل معلم طبقًا للنصاب القانوني لكل معلم.

واضاف وكيل وزارة التعليم، أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنيت فائق السرعة لـ27 مدرسة ثانوية منتشرة بدائرة المحافظة لتنفيذ برامج الوزارة، فيما يختص بتطوير منظومة التعليم الثانوي، وفيما يتعلق بالكتب المدرسية والتي وصلت نسبتها إلى 95% من إجمالي عدد الكتب المطلوبة، وتقوم المديرية بالتنسيق مع مخازن الوزارة، لاستكمال كافة النواقص بالكتب المدرسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة