جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وزير الطيران المدني يتابع استعدادات «الأرصاد» للموسم الشتوي

إنجي خليفة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 03:52 م

 

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال الموسم الشتوي والتعرف على خطط الهيئة لتوفير المعلومات والتنبؤات لمواجهة الأحوال الجوية السيئة هذا العام، وكان في استقبال سيادته الدكتور احمد عبدالعال رئيس الهيئة.

وخلال الزيارة استمع وزير الطيران لشرح تفصيلي عن النشاطات والخدمات التي تقدمها الهيئة في مجال رصد الظواهر المناخية وتقلبات الطقس والإنذارات والتنبؤات المبكرة بالإمطار والسيول وطرق مواجهتها.

واطلع الفريق يونس المصري على خطة تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حيث الأجهزة والمعدات لكي تواكب الركب العالمي. 

وتفقد وزير الطيران، معامل الهيئة الخاصة بتحليل البيانات والتي تتعلق بالطقس اليومي وتحليلها لإصدار النشرة الجوية اليومية، بالإضافة إلى الخدمات الجوية المتعلقة بحركة الطيران داخل وخارج مصر، كما تفقد محطة الرصد المركزية المتصلة بمحطات الرصد الجوية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتي تعمل على رصد التنبؤات الجوية وبخاصة قياس كل من درجات الحرارة و الضغط الجوى والرطوبة وكذا سرعة الرياح واتجاهها بالإضافة إلى كميات الأمطار. 

ومن جانبه قام الدكتور عبد العال، بتقديم خطة الهيئة للاستعداد للموسم الشتوي هذا العام والاستعداد المسبق لمواجهة الأزمات والكوارث المناخية المختلفة، مشيراً إلى أن الهيئة استحدثت أفضل المعدات والأجهزة في مجال رصد التنبؤات الجوية قبل حدوثها. 


وأكد وزير الطيران، ضرورة التنسيق الجيد بين غرف العمليات المركزية بالوزارة و جميع أجهزة الدولة المعنية على مستوي المحافظات وكذا قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء لمتابعة السيول لتجنب حدوث أي أزمات خلال الموسم الشتوي لهذا العام وذلك وفقاً لتوجهات الدولة بالمحافظة على سلامة وأرواح المواطنين وتأمين المنشآت. 


كما وجه وزير الطيران بعرض خطة الهيئة للتطوير بدءا من الفرد مروراً بالأجهزة والمعدات بالإضافة إلى المطالب الإدارية والهيكلية التي من شأنها تؤدى إلى التطور المستقبلي للهيئة. 


وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران التحية لجميع العاملين بمواقع العمل المختلفة على أدائهم الراقي خلال الفترة السابقة، وبعث سيادته برسالة تؤكد بأن قطاع الطيران سيكون قطاع واعد على مستوى الدولة وهو الهدف الإستراتيجي لسيادته والذي يسعى لتنفيذه بخطط عاجلة ستظهر قريباً، كما حث جميع العاملين على بذل المزيد من الجهد الفترة القادمة لتحقيق العائد الاقتصادي المرجو لبلدنا مصر ولجميع العاملين بقطاع الطيران.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة