صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التعليم» تحتفل بالمشاركين في المسابقة الدولية «Créathon 2018»

منةالله ممدوح

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 04:12 م

صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام شارك في احتفالية التكريم التي أقامتها الأستاذة فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية تكريما للفرق التي شاركت في المسابقة الدولية Créathon 2018 للعام الحالي.
 
وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها مصر ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية، والذى اشترك بعدد (10) فرق من مختلف محافظات الجمهورية.  
 
كما قام الدكتور رضا حجازي بتحفيز وتشجيع الحضور على استخدام التعليم2.0؛ وذلك لمواكبة التقدم العلمي العالمي، وتمشيًا مع العولمة.  
 
وقد ناقش "حجازي" عدة نقاط خاصة باللغة الفرنسية مع الحضور وأبدى إعجابه، ودعمه لكل الفرق المشاركة، والجهد الذى بٌذل وحفز على الاستمرار في المشاركة والإبداع؛ لرفع اسم مصر على الساحة الدولية، والاستفادة من التجربة الأولى؛ لخدمة تعليم اللغة الفرنسية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 
 
 ومن جهتها، أكدت "عز الدين" على أن هذه المسابقة الدولية تتعلق بالإبداع في تصميم تطبيق رقمي يتم استخدامه على أجهزة (التابلت، والتليفون المحمول، والكمبيوتر) من خلال التكنولوجيا الرقمية، وتوظيفها لتعليم اللغة الفرنسية في العالم، وذلك للابتكار والإبداع، وتمشيًا مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم 2.0، مشيرة إلى أهمية تفعيل التكنولوجيا الرقمية لتعليم اللغة الفرنسية لجميع الفئات العمرية.  
 
وقامت بتقديم الشكر لجميع المشاركين، ومتابعة جميع العروض التي قدمت، ومناقشة الإيجابيات والسلبيات، والمقترحات لتحسين الاستعداد للمسابقة القادمة، مؤكدة على أن المشاركين هم سفراء لمصرنا الحبيبة ولزملائهم؛ للمشاركة في العام القادم 2019م.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة