أحمد بهزاد رئيس الوفد البحريني
أحمد بهزاد رئيس الوفد البحريني


وفد برلماني بحريني يشارك في ندوة حول الوضع العربي الراهن بالقاهرة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 04:23 م

 

أكد أحمد إبراهيم بهزاد، رئيس الوفد البرلماني البحريني المشارك في أعمال "الندوة البرلمانية المعنية بالوضع العربي الراهن" بالقاهرة، أن الحوار والتعاون بين الدول العربية الشقيقة مطلب استراتيجي وأساسي لتعزيز أطر التفاهم والتكامل العربي، وتعزيز السلم والأمن والازدهار في المنطقة.

 

وقال «بهزاد»، في تصريحات صحفية، إن أعضاء وفد البحرين لن يدخروا جهدًا في سبيل المساهمة بشكل فعال ضمن الجهود العربية الرامية إلى رفد ودعم البيت العربي بكل ما يتعلق بالجوانب التشريعية والقانونية.

 

وتقام "الندوة البرلمانية المعنية بالوضع العربي الراهن" بدعوة من الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي، خلال يومي 15 و16 سبتمبر الجاري، ومن المقرر أن يتم خلال المشاركة مناقشة محاور جلسات الندوة، وهي كل من المحور المعني بالنظام السياسي العربي والتهديدات الخارجية، والمحور المعني بالتحديات الداخلية للوطن العربي.

 

وتشمل محاور مناقشة الندوة البرلمانية المشاكل الاقتصادية ومعوقات التنمية (الفقر والبطالة مثلا) والحاكمية الرشيدة، والمحور المعني بمحاربة أفكار التطرف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون، والتي ستختتم بتقييم عام للمحاور التي تم بحثها في الندوة المتعلقة بالوضع العربي الراهن والتي ستتطرق إليها أعمال الندوة ضمن سير مناقشات محاورها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة