هاتف هواوي Nova 3
هاتف هواوي Nova 3


هواوي تكشف عن 6 ابتكارات جديدة بهاتف «Nova 3»

وائل نبيل

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 04:38 م

قامت شركة هواوي، بإطلاق هاتف Nova 3 الجديد في مطلع الشهر الجاري، وفي هذه الفترة القصيرة حقق الهاتف نجاحاً كبيراً من قبل المراجعين والمستهلكين معاً، نظراً لما يحمله من إمكانيات متطورة، تجعله ضمن الهواتف التي تتصدر فئة ما فوق المتوسطة.

 

ووفقا لشركة هواوي، يرجع النجاح الذي حققه الهاتف إلى 6 ابتكارات جديدة هي ..

 

كاميرا مدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي

يضم الهاتف كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة،  وتبلغ F/2.0، مصممة لتوفير صور "سيلفي" معززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وقد تم تطوير الهاتف بالاعتماد على بيانات من دراسة عالمية حول كيفية إدراك المستخدمين لجمالهم، وجنسهم، ولون بشرتهم، ويطبق ذلك على خوارزمية التجميل المتوفرة للحصول على صور سيلفي مذهلة ومعززة بالذكاء الاصطناعي.

 

خاصية HDR الاحترافية لالتقاط الصور

يدعم هاتف هواوي Nova 3 إجراء معاينة وتسجيل للقطات في الوقت الحقيقي بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، فضلاً عن خيارات الإضاءة بجودة استديو التصويرالاحترافية، وفي الوقت نفسه، يستطيع الهاتف تحديد ملامح الوجه الخمسة للعنصر، وتطوير نموذج ثلاثي الأبعاد لتحديد المناطق التي تتطلب مزيداً من الإضاءة أو التجميل.

 

نمط تصوير ’البورتريه‘ المعزز بالذكاء الاصطناعي

يأتي هاتف هواوي Nova 3 بخمسة تأثيرات ضوئية افتراضية معززة بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها تشكيل نموذج ثلاثي الأبعاد وتطبيق تعديلات أو تأثيرات الإضاءة بعد التحقق من ملامح الوجه، كما يستطيع الهاتف تنفيذ عمليات تجميل طبيعية للبشرة وفقاً لمعلومات ثلاثية الأبعاد عن الوجه، ومختلف السيناريوهات.

 

صور السيلفي بطابع ترفيهي

تم تزويد إعدادات كاميرا هاتف هواوي Nova 3 برموز Qmojis ثلاثية الأبعاد، والتي لها القدرة على تشكيل حزمة رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد أو فيديو ثلاثي الأبعاد عبر قراءة انطباعات الوجه من خلال الكاميرا المزدوجة وتسجيل الصوت عبر الميكروفون، وتبدوالنتائج مذهلة للمشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

ميزة التجميل بالذكاء الاصطناعي

تمتاز الكاميرا في هاتف Nova 3 ببعد بؤري يصل إلى 35 ملم لصور السيلفي، مما يتيح مجال الرؤية الأمثل لالتقاط صورة بورتريه. ولإتقان تقنية التجميل، وابتكرت هواوي قاعدة بيانات ضخمة من صور السيلفي للحصول على فهم أفضل عن مستخدميها، وتحسين منتجاتها الخاصة بالجمال. ويضم الهاتف سبعة ألوان للبشرة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وتتدرج بين الطبيعي والمشرق إلى الناعم وغيرها.

 

المعالجة الرسومية بتقنية الذكاء الاصطناعي

من خلال اكتساب المعلومات المستخلصة من عدد هائل من الصور، تم تزويد Nova 3 بمعالجة رسومية شديدة الوضوح معززة بالذكاء الاصطناعي، واعتماداً على التحليل الدقيق لمختلف الخواص في الصورة، يمكن للهاتف استخدام ذكائه الاصطناعي لتعزيز وضوح حواف الأجسام، وزيادة نقاء الصور.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة