مباردة بينا
مباردة بينا


مباردة «بينا» تنظم ورشة عمل عن التطوع

أمنية فرحات

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 06:56 م

نظمت اليوم الخميس، مباردة «بينا مصر بكرة أحلى» ورشة عمل بالتعاون مع منظمة «بلان إنترنتشيونال إيجيبت» حول التطوع، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك استعداداً لإطلاق شبكة مصر للتطوع التي تسعى الوزارة لإنشائها تمهيداً لفكرة التشبيك بين الشراكات الحكومية والدولية والمجتمع المدني.

 

وأكد أحمد عباس، مدير مبادرة بينا، أنه تم طرح ومناقشة آلية إنشاء بوابة الكترونية لتكون داعماً رئيسيا في تيسير التواصل وعرض الفرص التطوعية المتاحة بين الشركاء، حيث تنبثق البوابة إلى موقع إلكتروني وبرنامج للهواتف المحمولة لتسهيل الوصول إلى البوابة، وتعرض فرص التطوع للمشاركين بشكل محدث.

 

وقال «عباس» إن البوابة الإلكترونية تحتوي على قاعدة بيانات خاصة بكل الشركاء مقدمة عن الكيان التطوعي تشمل تعريفا بطبيعة عمل الكيان التطوعي والفرص التطوعية المقدمة وعرض لسياسات العمل التطوعي داخل المؤسسة، إضافة إلى أنها تمكن المتطوع من إنشاء حساب شخصي له يحتوي على معلومات عن عدد الساعات التي قام فعلياً بتنفيذها والمهارات التدريبية التي يتمتع بها ويحتاج إليها.

 

وتم خلال ورشة العمل تدريب المتطوعين على العمل الجماعي، والتعرف على التطوع وفلسفته ومهارات التواصل والتفكير الموضوعي والإبداعي.

 

وتعد مبادرة بينا إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام 2015 لتعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية.

 

وشارك في ورشة العمل ممثلين من وزارة الشباب وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومكتب الأمم المتحدة للمتطوعين ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة للمرأة وعدد من منظمات المجتمع المدني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة