خافيير أجيري خافيير أجيري

كيف يتعامل «أجيري» مع جهازه المعاون؟.. «كل شيء محسوب»

عمر البانوبي الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 08:21 م

حالة من الغموض أثارها إعلان اتحاد الكرة انضمام الإسباني ميشيل سلجادو للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري قبل مواجهة النيجر الماضية ،والتي انتهت بفوز الفراعنة بستة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».

 

«بوابة أخبار اليوم» تفض الاشتباك وتجيب على السؤال الصعب.. كيف يتعامل أجيري مع جهازه المعاون؟ والمهام التي أوكلها لكل فرد من معاونيه.

 

تقسيم المهام

 

حدد أجيري مهاجم الجهاز المعاون بعد تشكيله وبدء معسكر الإعداد لمباراة النيجر ،حيث يتولى الثنائي الإسباني تيتو جارسيا وهاني رمزي مهام فنية حسب رؤية أجيري بشكل مستمر خلال كل مران.

ويقوم أجيري بطباعة خطة المران في كل يوم من أيام المعسكر ومحدد لكل مدرب الجزء المسؤول عنه ويتابع تنفيذ هذه التكليفات المقسمة بين تيتو ورمزي.

 

كما يمنح المدرب المكسيكي الفرصة لرمزي لقيادة أجزاء من المران، وكذلك مع تيتو بشكل متفق عليه مسبقًا، ويستطلع رأي الثنائي رمزي وتيتو في الاختيارات والتشكيل.

 

التشكيل والتبديلات

يطلب أجيري من الثنائي رمزي وتيتو وباقي أفراد الجهاز المعاون وضع التشكيل المناسب للمباراة من وجهة نظرهم قبل أن يقوم بجمع الاقتراحات المقدمة ومناقشتها.

 

وعقب مناقشة ترشيحات الجهاز المعاون والاستماع لوجهات نظر الثنائي رمزي وتيتو وباقي أفراد الجهاز الفني يقوم أجيري بوضع التشكيل المناسب من وجهة نظره حسب طريقته التي سيطبقها في المباراة بالتفاعل مع جهازه المعاون.

 

أما بخصوص التبديلات خلال سير اللقاء، فيستمع أجيري لرؤية الثنائي تيتو ورمزي قبل اتخاذ القرار بإجراء تبديل خلال المباراة كما حدث أمام النيجر.

 

وطلب أجيري جلوس الثنائي تيتو ورمزي بجواره على مقاعد البدلاء في مباراة النيجر بالترتيب على الرغم من وجود مستشاره الفني سلجادو.

 

سلجادو يشرح دوره

كشف الإسباني ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، طبيعة مهمته ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، عقب ظهوره الرسمي الأول مع الفراعنة في مباراة مصر والنيجر التي انتهت بالفوز الكبير بسداسية نظيفة في مستهل مشوار الجهاز الفني الجديد.

 

وقال سلجادو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه انضم رسميًا للجهاز الفني لمنتخب مصر كأحد المساعدين لأجيري، ومستشارًا فنيًا للمدرب المكسيكي.

 

وأوضح نجم ريال مدريد السابق تفاصيل مهمته قائلاً: "سأتواجد في معسكرات منتخب مصر، وجزء من مهمتي متابعة اللاعبين المحترفين في مبارياتهم بالدوريات المختلفة مثل الدوري الإنجليزي والدوري اليوناني".

 

وعن علاقته الجهاز المعاون قال :"علاقتي جيدة بالجميع وعلى رأسهم الثنائي هاني رمزي وتيتو جارسيا، وكذلك باقي أفراد الجهاز الفني فكلنا نعمل في مهمة واحدة من أجل منتخب مصر".

 

لمطالعة تصريحات سلجادو كاملة: سلجادو يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» طبيعة مهمته مع منتخب مصر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة