صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فلسطين:على واشنطن أن تثبت أن لديها بقايا حسن نوايا وتوقف هدم الخان الأحمر

أ ش أ

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 02:21 م

 طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإدارة الأمريكية أن تثبت لنفسها ولمنتقديها في كل أنحاء العالم بما فيهم الجالية اليهودية الأمريكية، أن لديها بقايا حسن نوايا، وتتدخل فورا لدى الاحتلال الإسرائيلي لوقف هدم قرية الخان الأحمر بشكل نهائي.


 كما طالبت بإجبار حكومة المستوطنين، على التخلي بالكامل عن قراراتها بهدم التجمعات البدوية أينما تواجدت هذه التجمعات القانونية.


وذكرت الخارجية الفلسطينية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية-، أنه نتيجة للجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية لمواجهة قرار الاحتلال العنصري التعسفي بهدم الخان الأحمر وترحيل مواطنيه بالقوة، تتوالى ردود الفعل الدولية المنددة بعمليات التطهير العرقي، والتي تطالب الحكومة الإسرائيلية بالتراجع الفوري عن هذا القرار الاستعماري، بصفته جريمة ومخالفا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.


ورأت الوزارة، أنه على كل من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي كوشنر ومبعوثه الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط غرينبلات، توفير وقتهما الذي يذهب سدى في إرسال رسائل تهديد ووعيد للقيادة أو بتنصيب أنفسهم مكان الشعب الفلسطينية في تحديد قيادته ونيابة عنه، وأن يتدخلوا فورا لدى الاحتلال لوقف هدم الخان الأحمر بشكل نهائي .


واختتمت الخارجية بيانها بالقول، «اعتقادنا أن كل من كوشنير وغرينبلات، لن يتجرآ على الأقدام على هكذا خطوة، لأنها تتعارض مع حقيقة مواقفهما العدوانية لحقوق شعبنا، وستكشف تلك الحقيقة التي طالما حاولوا التستر عليها» .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة