البابا تواضروس
البابا تواضروس


البابا تواضروس: الرئيس السيسي حريص على إظهار مصر وحدة واحدة

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 04:50 م

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن القيادة السياسية بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسعى أن تبدو مصر وحدة واحدة، والابتعاد عن الانقسام والتفتت الكفيل أن يدمر المجتمعات في وقت صغير. 

واستنكر البابا تواضروس في عظته التي ألقاها من كنيسة العذراء والأنبا انطونيوس بكوينز نيويرك، الأخبار الخاصة بالكنيسة أو المجتمع المصري، التي تصل أمريكا بعد التلاعب فيها، قائلا "'الأخبار لما تعدي الأطلنطي، تتغير خالص". 

وأوضح أن مصر  بلد كبير تضم 100 مليون شخص، والأقباط بها حوالي 15 مليون، وكما المثال في أي بلد التاريخ المصري به صفحات بيضاء وأخرى سوداء و مادية، لكن من حوالي 5 سنوات بدأت الاحوال تتحسن، وهناك مؤشرات على هذا التحسن،ابرزها شبكة الطرق والمواصلات الضخمة. 

وشدد على أن المشكلات في مصر سواء كانت كنسية أو مجتمعية تحل بهدوء، مشيرا إلى أن القيادة السياسية لديها رغبة صادقة لحل المشكلات الموجودة،  وأضاف أنه لا يمكن إنكار المتاعب المجتمعية التي توجد في كل الدول ليست مصر وحدها. 

وقال البابا تواضروس "أقول بضمير صالح كما أني مطلع على حاجات كتير، ليست منشورة، مصر تتغير إلى الأفضل، لدرجة انه سيأتي يوما سيكون دخولها مثل أوروبا يحتاج فيزا، وموافقات".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة