جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«العمل الدولية»: نعمل على التقارب بين طرفي العملية الإنتاجية

نور إبراهيم

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 06:59 م

أكد القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة إريك أوشلان، أهمية التعاون بين وزارة القوى العاملة والمنظمة، فيما يخص ملف دعم قدرات العاملين بالوزارة والمديريات.

وشدد "أوشلان"، على أهمية مساعدة الوزارة دومًا للوقوف على احتياجاتها الفعلية لتقديم الدعم الكامل لها، مُثَمِّنًا فكرة استمرار دورية الاجتماعات الأسبوعية للوقوف على كل جديد، ورؤية كافة الطرق لدعم الوزارة. 

وقال القائم بأعمال مدير مكتب "العمل الدولية"، إن المنظمة تعمل على خلق جو من التقارب بين طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لخلق جو حقيقي من التشاور والتعاون المثمر والجاد، كحوار مجتمعي بين الأطراف الثلاثة. 

وحول ما يثار من جانب بعض الشاكين لمنظمة العمل الدولية، الذين يدعون أنهم يمثلون تنظيمات نقابية، وأن اتحاداتهم قوية، شدد وزير القوى العاملة محمد سعفان، على أنه بصدور قانون التنظيمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وتوفيق الأوضاع، ومن ثمَّ إجراء الانتخابات، فإن الذين لم يستطيعوا توفيق أوضاعهم  وجودهم والعدم سواء.

وأكد "سعفان"، أن الوزارة تساند من يرغب في تأسيس تنظيم نقابي وتقدم له يد العون والمساعدة بشرط الالتزام بالقانون. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة إريك أوشلان، لتقييم ومتابعة الملفات المشتركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة