صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قطاع السيارات في أمريكا يعزز الناتج الصناعي خلال شهر أغسطس

رويترز

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 07:47 م

زاد الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس، في الوقت الذي طغت فيه قوة إنتاج قطاع تصنيع السيارات على ضعف الإنتاج في بقية قطاعات التصنيع.

 

وقال مجلس الاحتياطى الاتحادي "البنك المركزى الأمريكي"، اليوم الجمعة، إن الإنتاج الصناعي ارتفع 0.4 % في الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالرفع نسبتها 0.4 % في يوليو.

 

واستطلعت "رويترز" آراء اقتصادين الذين توقعوا أن يزيد الإنتاج الصناعي 0.3 % الشهر الماضي بعد أن سجل ارتفاعًا نسبته 0.3 % في يوليو.

 

وزاد إنتاج قطاع الصناعات التحويلية 0.2 % الشهر الماضي مدفوعًا بزيادة في إنتاج السيارات ومكوناتها بنسبة 4 %.

 

وقام المنتجون الأمريكيون بتصنيع سيارات وشاحنات بوتيرة سنوية بلغت 11.54 مليون وحدة في أغسطس، وهي أسرع وتيرة منذ أبريل.

 

لكن "المركزي الأمريكي" قال إنه باستبعاد السيارات ومكوناتها، فإن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي استقر دون تغيير، وانخفض إنتاج أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية وكذلك المعدات والأجهزة الكهربائية.

 

وقد تثير البيانات، أسئلة بشأن الكيفية التي تتصدى بها المصانع الأمريكية لحرب تجارية متصاعدة للولايات المتحدة مع الصين.

 

 وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رسوما جمركية على مجموعة من الواردات الصينية في يوليو الماضي، مما أثار حفيظة بكين التي فرضت رسوما مماثلة على صادرات أمريكية.

 

ويتلقى قطاع الصناعات التحويلية، الذي يمثل نحو 12 % من الاقتصاد، الدعم من قوة الاقتصاد المحلي والعالمي، لكن الكثير من الخبراء الاقتصاديين يرون مخاطرة تتمثل في أن التوترات التجارية المتصاعدة قد تقلص استثمار الشركات.

 

وزاد إنتاج قطاع التعدين 0.7 % في أغسطس، وارتفع إنتاج المرافق 1.2 %.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة