إبراهيم المنيسي
إبراهيم المنيسي


المنيسي يحذر: «فخ السلام» خطر على الأهلي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 08:56 م

حذر الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي جماهير ولاعبي النادي الأهلي، من الإفراط في التفاؤل، بعد انتهاء مباراة الذهاب بين نادي القرن ومضيفه هوريا الغيني، بالتعادل السلبي في كوناكري.

 

وأكد "المنيسي"، على أن بلوغ نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم تحتاج من بطل مصر كل الحذر فى لقاء الاياب يوم ٢٢ الجاري باستاد السلام، واصفا هذه المواجهة فى ظل تلك النتيجة النظيفة ذهابا بالفخ الحقيقي.

 

واستعرض مدير تحرير الأخبار، أسباب سيطرة الأهلي على مجريات اللعب بإستاد ٢٨ سبتمبر  بكوناكرى، مشيرا إلى أن التمركز الصحيح من جانب لاعبي الدفاع خصوصا ساليف كوليبالي وسعد سمير حتى خروجه مصابا، ثم بديله محمد نجيب ووجدوا التعاون الجيد من جانب ظهيري الجانبين احمد فتحى بخبراته العالية وعلى معلول فى التغطية العكسية، وقيام كل منهما بدور الظهير الثالث فى الكرات العرضية المعاكسة ما شكل عمقا جيدا فى الدفاع الذى اراح الحارس الدولى الشناوى الذى لم يتعرض لخطورة حقيقية.

 

وأضاف: "أيضا كان لتقارب الخطوط وسقوط عاشور بخبرة عالية للقوس الخلفى للوسط تاركا لزميله لاعب الوسط المدافع الثانى هشام محمد حرية المعاونة الهجومية بحذر لافت لكن عاشور نجح فى سد الثغرة المعتادة بين خطى الوسط والدفاع وبذل جهدا مضاعفا للتغلب على الارضية المعيقة للحركة.. وعلى الصعيد الهجومى مال رأس الحربي المغربي وليد ازارو للخلف قليلا لتسلم تمريرات زملائه  دون الانتظار داخل منطقة جزاء هوريا او حولها  ومرر لزميله البديل صلاح محسن ثلاث تمريرات مهمة وسهلة كان يمكن لمحسن استثمارها جيدا وقتل المباراة وسط الجماهير الغينية لكن قلة خبرة محسن وتحركه الخاطئ مرتين ولمسته الاخيرة فاقدة التركيز حالت دون هزه شباك اصحاب الارض".

 

وشدد رئيس تحرير الأهلي، على قيمة ما بذله لاعبو الأهلي من جهد كبير فى التغلب علىأارضية الملعب الموحلة بفعل الأمطار وأيضا الرطوبة العالية، مؤكدا على أن اللعب فى ظل هذه الظروف لم يكن سهلا واحتاج جهدا بدنيا مضافا لكن يبقي صانع الألعاب الصاعد الموهوب ناصر ماهر بحاجة لمزيد من الجدية والتركيز والربط مع زملائه فى التحرك من دون كرة حتى تكتمل استفادة  الفريق من مهاراته المعطلة حتى الأن.

 

ووجه المنيسي تحذيراته إلى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلي ولاعبي الفريق، من مغبة الاطمئنان للنتيجة السلبية، مشددا على أن هذه النتيجة تمثل خطرا حقيقيا، وشركا منصوبا للفريق فى مباراة  العودة التى تقرر نقلها لاستاد السلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة