أسامة توكل
أسامة توكل


بالفيديو| المالية تكشف حقيقة زيادة قيمة الضرائب على الدخل

رضا خليل

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 10:15 م

كشف مستشار وزير المالية لشئون الضرائب، أسامة توكل، حقيقة توجه الحكومة لزيادة الضرائب على الدخل، مؤكدًا أنه لا صحة لتلك الشائعة ولا يمكن فرض زيادة جديدة إلا بقانون.
  
وأضاف "توكل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "شائعات وحقائق"، المذاع على قناة  "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة 14 سبتمبر، أن الحكومة ممثلة في وزارة المالية، أطلقت العديد من المبادرات من أجل التخفيف على المواطن، ومنها مبادرة زيادة حد الإعفاء الضريبي، والقانون الخاص بالخصم الضريبي المساعد للأجور الأقل دخلا.

وتابع: "القانون رقم 174 لسنة 2018 الخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، يسمح لأي مواطن لم يسدد الضريبة خلال الثلاثة شهور القادمة، بسداد 10% من قيمة الضرائب والغرامات الموقعة على المواطن وتتنازل الحكومة عن 90% من قيمة الغرامات".

وأشار "توكل"، الى أن سياسة وزارة المالية قائمة على استقرار السياسات المالية، مؤكدًا أن الشائعات هدفها إثارة البلبلة، والتشكيك في مجهودات الدولة.

ولفت مستشار وزير المالية، إلى أن الحكومة لا تسعى لزيادة الضرائب بل العمل على استقرار السياسات الضريبية، حيث تم تخفيض الضريبة عن الأعوام الماضية من 25% إلى 22.5%، وذلك للتخفيف عن المواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة