دكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة
دكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة


المركز القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للترجمة.. الأحد

نادية البنا

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 04:42 ص

 

يحتفل المركز القومي للترجمة ، برئاسة الدكتور أنور مغيث، غدًا الأحد 16 سبتمبر 2018، باليوم العالمي للترجمة، بمجموعة من حفلات التوقيع و خصومات 50% على جميع الإصدارات.

تبدأ حفلات التوقيع في تمام الواحدة من ظهر الأحد، بحفل توقيع كتاب «اليشم السائل» بحضور المترجمة دعاء قنديل، حفل توقيع كتاب «العلم والفرضية» بحضور مترجمة الكتاب فاطمة إسماعيل، الساعة الواحدة والنصف حفل توقيع كتاب «أساليب العلاج النفسي للأطفال والمراهقين»، بحضور المترجم محمد نجيب الصبوة.

وفى تمام الثالثة حفل توقيع كتاب «مائة عام من الأدب الروسي» بحضور المترجم أنور إبراهيم وفى الثالثة والنصف حفل توقيع كتاب "علم الذخائر اللغوية" بحضور المترجم هشام المالكي.

يذكر أن اليوم العالمي للترجمة هي مناسبة يحتفل بها في 30 سبتمبر من كل عام في عيد القديس جيروم مترجم الكتاب المقدس، والذي يعتبر قديس المترجمين، ويرعى هذه المناسبة الاتحاد الدولي للمترجمين، والذي تم تأسيسه في العام 1953.

وفى عام 1991 أطلق الاتحاد فكرة الاحتفاء باليوم العالمي للترجمة، وذلك لإظهار اتحاد المترجمين في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الاحتفالية فرصة لعرض مهام المترجم ودوره المحوري في نقل الحضارات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة