الكنيسة الكاثوليكية تنظم قافلة طبية بشبرا الخيمة
الكنيسة الكاثوليكية تنظم قافلة طبية بشبرا الخيمة


21 سبتمبر..الكنيسة الكاثوليكية تنظم قافلة طبية بالخصوص

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 11:29 ص

يعلن مكتب دياكونيا للخدمات والتابع لبطريركية الأقباط الكاثوليك، عن تنظيم بقافلة طبية بمنطقة الخصوص يوم الجمعة الموافق 21 من سبتمبر الجاري.

وبحسب المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر الأب هاني باخوم، فإن القافلة ستكون بمبنى الخدمات بجوار كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف للأقباط الكاثوليك بالخصوص، تضم القافلة التخصصات التالية (باطني، قلب، نساء، رمد، عظام، أطفال).

وقد صرح الأب كيرلس نظيم مسؤل بمكتب دياكونيا عن المشروعات الخدمية على أهمية هذه الخدمات الطبية، والتي تقدمها الكنيسة الكاثوليكية للمجتمع وبالأخص في الأحياء البسيطة والأكثر شعبية، حيث يقوم مكتب دياكونيا كما أكد الأب كيرلس نظيم بقافلة طبية كل شهرين، وهذه هي القافلة الرابعة، حيث بالفعل أقيمت في كل من المناطق (شبرا الخيمة، عين شمس، عزبة النخل، والآن بالخصوص).

جدير بالذكر أن الكنيسة الكاثوليكية اعتادت تنظيم قوافل طبية لخدمة العديد من المناطق، كان أبرزها قافلة بمنطقة عزبة النخل في يوليو الماضي وكذلك بحي عين شمس في مايو الماضي أيضا.

وأسست الأيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك مكتب التنمية «دياكونيا» في عام 2010 تحت رعاية غبطة الكاردينال أنطونيوس نجيب، حيث نفذ المكتب العديد من المشروعات منذ ذلك الحين، ويسعى لتعزيز الدور الرعوي والاجتماعي للكنيسة المحلية، لمساعدة وتنمية الأفراد، خاصة الفئات المهشمة وذوى الاحتياجات الخاصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة