الكلية الاكليريكية تفتتح العام الأكاديمي الجديد
الكلية الاكليريكية تفتتح العام الأكاديمي الجديد


الكلية الإكليريكية تفتتح العام الأكاديمي الجديد

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 12:13 م

 

احتفلت ، إكليريكية الأقباط الكاثوليك بالمعادي، السبت 15 سبتمبر، بالعام الأكاديمي الجديد بمقر الاكليريكية بالمعادي، بصلاة القداس الإلهي.

ترأس القداس كلا من الأنبا يوحنا قلتة المعاون البطريركي والأنبا يوسف أبو الخير مطران ايبارشية سوهاج و الأنبا كيرلس وليم مطران ايبارشية أسيوط بالإضافة إلي مستشار سفير الفاتيكان والعديد من الكهنة وطلبة الاكليريكية والراهبات والرهبان والشعب المحتفل.

هذا وقد بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي وفي كلمته نيافة الأنبا يوحنا قلتة قام بتهنئة الاكليريكية وعلي رأسها الأب بيشوي رسمي مدير الاكليريكية وقام بالشكر لهذه المؤسسة العريقة علي تخريجها للدفعات التي تخدم كل المؤمنين.

وكما شكر الأنبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف على خدمته كمدير سابق للاكليريكية.

وفي كلمته أكد على أهمية جملة «ادخل إلي العمق» وكيف أن الله ينظر إلي الداخل وليس الخارج ويدعونا جميعا للدخول إلي العمق كما يفعل المسيح معنا، وقد تطرق إلي أن الثقافة والتثقيف والبعد العلمي هو وسيلة لمعرفة الله وطريق إلي الله كما البعد الروحي وكذلك البعد الفني والذي هو حب الجمال وهو ما تشجع عليه الكنيسة منذ زمن.

وأضاف نيافته «أن العالم اليوم ينقصه المحبة والعدالة وهما ما يمكن أن يتأصلان في المنزل والكنيسة و بمساعدة كل منا الأخر علي نشرهما، فأن الله خلقنا لنحبه ونراه في الآخرين فإن أعظم الوصايا هي "أحبب الرب إلهك من كل قلبك"، وكما قد اختتم عظته بدعوة الحضور كل منهم في مجاله بنشر المحبة والعدل وأن يكونوا رسلآ للمحبة و العدل في العالم».

وفي ختام القداس قام الأب بيشوي رسمي مدير الكلية الاكليريكية بالمعادي للأقباط الكاثوليك بتقديم الشكر للمطارنة الأجلاء ولممثل سفير دولة الفاتيكان والكهنة والرهبان والراهبات والحضور جميعا علي مشاركتهم في افتتاح العام الأكاديمي الجديد وقام المطارنة بإعطاء البركة للشعب وختام القداس الإلهي.

بالإضافة إلي ذلك ختاما لليوم فقد اتجه المطارنة و كل الحاضرين إلي تدشين الكنيسة الصغيرة الجديدة «الكابيلة» بمبني الاكليريكية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة