تفاصيل أول يوم حظر سير النقل على الطريق الدائري.. السائقون يلتزمون.. والاستثناءات «ممنوعة»
تفاصيل أول يوم حظر سير النقل على الطريق الدائري.. السائقون يلتزمون.. والاستثناءات «ممنوعة»


تفاصيل أول يوم حظر سير النقل على الطريق الدائري .. والاستثناءات «ممنوعة»

نشوة حميدة

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 03:17 م

غرامة 3 آلاف جنيه للمخالف.. والسائقون: التزمنا بالقرار رغم العطلة

 

وخبير: القرار سيخف الضغط المروري على القاهرة الكبرى بنسبة 50%

 

بدأت وزارة الداخلية منذ صباح اليوم السبت، تطبيق قرار رئيس الوزراء، بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان على الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى يوميا من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 من منتصف الليل في إطار تنظيم حركة المرور على الطريق الدائري والطريق الإقليمي الجديد.

 

آليات التنفيذ

وكثفت الأجهزة الأمنية وإدارات المرور من تواجدها على الدائري الإقليمي لتنفيذ القرار، وانتشار عدد كبير من رجال المرور وعشرات السيارات المجهزة لاسلكيا على امتداد الطريق لمتابعة حركة سير سيارات النقل مع انتشار الخدمات المرورية وتكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق. 

 

فترات الحظر

كما عززت إدارة المرور الخدمات الأمنية والمرورية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل عليه خلال فترات الحظر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مخالفي القرار، وتم تنفذ القرار دون استثناءات و توقيع الغرامات المقررة على المخالفين.

 

ردود السائقين

من جانبهم، أكد سائقو النقل التزامهم بتنفيذ القرار من أجل الحفاظ على انسيابية المرور على الطريق، والبعد عن الغرامة، رغم أنه سيؤخر نقل بضائعهم.

 

عقوبة المخالفين

وعلق الخبير المروري، اللواء أحمد هشام، قائلًا إن إدارة المرور بالتعاون مع الشرطة العسكرية، انتشرت صباح اليوم لتنفيذ القرار بكل حزم وقوة على أرض الواقع، مؤكدًا في حالة مخالفة القرار سيطبق عليه المادة 74 من قانون المرور، بغرامة مالية من ألف إلى 3 آلاف جنيه، وحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر.

 

وأضاف «هشام» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الطريق الدائري الإقليمي يربط محافظات القاهرة بالجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم، وبه 14 محور رئيسي، و2 محور فرعين، وتم تثبيت خدمات عليه لمراقبة النقل الثقيل.

 

وأوضح الخبير المروري أن الهدف من هذا القرار تخفيف الضغط المروري حول القاهرة الكبرى بنسبة 50%، والذي يسير عليه 170 ألف سيارة يوميا ما عدا يومي الخميس والجمعة، وتتوافر فيه شروط الأمن والسلامة المطبق به نظام النقل الذكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة