فاروق جعفر
فاروق جعفر


حوار| فاروق جعفر: الزمالك يقدم أفضل كرة.. والحكم على أداء المنتخب صعب حاليا

محمد عادل سالم

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 04:33 م

أجرت بوابة أخبار اليوم حوارا خاصا مع نجم الزمالك الأسبق الكابتن فاروق جعفر للحديث عن أبرز القضايا التي تهم الشارع الرياضي المصري وأهمها أداء المنتخب الوطني وسداسية النيجر والفريق الأقرب للمنافسة على بطولة الدوري الممتاز.

وجاء نص الحوار:

 

ما رأيك في سداسية المنتخب أمام النيجر؟

سداسية النيجر لاتعد مقياس للحكم على مستوى المنتخب أو المدير الفني الجديد المكسيكي خافيير أجيري ويرجع ذلك إلى أن منتخب النيجر من المنتخبات الضعيفة ولا يملكون لاعبين على مستوى عالي أو على قدر مستوى لاعبي المنتخب الوطني.

 

هل يوجد فرق بين أجيري وكوبر؟

كلنا نعلم الطريقة الدفاعية التي كان يلعب بها كوبر واعتماده الأكثر على تأمين الدفاع ووسط الملعب أما خافيير أجيري من الصعب الحكم عليه من مباراة واحدة وأمام فريق ليس قوي أو منافس عنيد وأيضا المباراة القادمة للمنتخب أمام سوازيلاند في التصفيات الإفريقية لاتعد مقياس للحكم عليه ولايزال أمامنا مزيد من الوقت والاحتكاك بالفرق القوية للحكم عليه.

 

ما رأيك في تشكيل المنتخب واللاعبين المنضمين حديثا؟

سيظل تشكيل المنتخب يتغير من مباراة لأخرى حتى يتم الاستقرار على التشكيل الأمثل لخوض المباريات المقبلة أما بالنسبة لاختيار اللاعبين فكلنا نعلم أن هاني رمزي المسؤول الأول عن اختيارات اللاعبين بنسبة 90% لأن أجيري أمامه فترة للتعرف على اللاعبين ولكن في النهاية اعتقد أن حسين الشحات وصلاح محسن وباهر المحمدي إضافة للمنتخب ولكن نحتاج إلى الوقت للحكم عليهم بشكل دقيق.

 

ماذا عن استبعاد عبدالله السعيد؟

لابد من إتاحة الفرصة لنجم أهلي جدة عبدالله السعيد لكي يعود وينتظم مع فريقه في المباريات من أجل الحكم عليه وتقييم مستواه خاصة أنه كان من ضمن العوامل التي ساعدت المنتخب الوطني للتأهل إلى كأس العالم التي أقيمت في روسيا يونيو الماضي.
وعن انضمامه للزمالك أبدى جعفر استغرابه الشديد من الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة عن مفاوضات نادي الزمالك مع السعيد لضمه في يناير القبل متسائلا كيف يفكر الزمالك في هذا الأمر ويوجد لاعبين مميزين في مركز عبدالله السعيد بالفريق الأول كما أنه من غير المنطقي أن يفكر الزمالك في ضم اللاعب خاصة وأنه يرى من وجهة نظري أن الزمالك لا يحتاجه في الفترة الحالية كما أن اللاعب لن يفيد الزمالك في الفترة الحالية.

 

ما الفريق الأقرب لحسم بطولة الدوري؟

الزمالك هو الأقرب لحسم بطولة الدوري لأنه يقدم أحسن كرة قدم في مصر كما أنه يمتلك مدير فني ذو شخصية قوية على أعلى مستوى بالإضافة إلى أن الزمالك يملك فرص كبيرة للفوز بالبطولة أهمها التفرغ وعدم انشغاله ببطولات أخرى كما أن المدير الفني للزمالك كريستيان جروس اقترب من تثبيت التشكيل بنسبة كبيرة الأمر الذي سيسهل مهمته في المستقبل.

أما بيراميدز يعد ثاني فريق بعد الزمالك يقدم كرة قدم جميلة نظرا لامتلاكه مجموعة من اللاعبين المميزين المتجانسة التي مع الوقت سيكون لها شأن أخر ولكن الأهلي والمصري موقفهما صعب بالنسبة لباقي فرق الدوري لكثرة توقف مبارياتهما في الدوري وارتباطهما بالبطولات الإفريقية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة