صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«قتيل الرحاب» و«محمد الظواهري».. الأبرز بمحاكمات اليوم

أحمد عبدالفتاح

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 07:16 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، قرارات المحاكم المصرية على مدار اليوم 15 سبتمبر، وجاء أبرزها؛ تجديد حبس المتهمين في قتل شاب الرحاب، واستمرار التدابير الاحترازية لمدة 45 يومًا للقيادي الإخواني محمد الظواهري مع إخلاء سبيله.

 

شاب الرحاب


قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس خطيبة شاب الرحاب و5 آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيق لاتهامهم بالقتل.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، نجحت في كشف غموض اختفاء الطالب بسام أسامة، وتبين أن خطيبته ووالدها استعانا بآخرين لقتله ودفنه داخل شقة سكنية بمدينة الرحاب.

 

مجلس الدولة 


ألزمت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عمر ضاحي، نائب رئيس مجلس الدولة، إحدى شركات التجارة بالمنطقة الاستثمارية ببورسعيد، بدفع مبلغ ٢٥ ألف دولار للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك عن شغل قطعة أرض مساحتها ٩٠٠ متر مربع، لمماطلتها في دفع المستحقات المالية بعد إعلان إفلاسها.

 

أحداث مجلس الوزراء


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء التي عرفت إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء»، وذلك لجلسة 16 أكتوبر لسماع مرافعة الدفاع مع استمرار الحبس.

 

ألتراس أهلاوي


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تجديد حبس ٥ متهمين من أعضاء ألتراس أهلاوي، على خلفية التحقيقات في أحداث الشغب التي وقعت أثناء مباراة الأهلي ونادي مونانا الجابوني باستاد القاهرة، ٤٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

 

أحداث عنف دار السلام 


قررت محكمة النقض، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات طعون 13 متهمًا بأحداث عنف دار السلام على الأحكام بسجنهم من 3 إلى 10 سنوات، لجلسة 17 نوفمبر المقبل.

 

محمد الظواهري


قررت الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، استمرار التدابير الاحترازية لمدة 45 يومًا للقيادي الإخواني محمد الظواهري، مع إخلاء سبيله على ذمة القضية رقم 318 لسنة 2018 والمتهم فيها بإنشاء خلية إرهابية.

 

الانضمام إلى داعش


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل  جلسة محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى " داعش " في القضية رقم 147 لسنة 2018 قسم الوراق لجلسة 22 سبتمبر، لسماع عدد من الشهود واستكمال مرافعة الدفاع، وطالبت المحكمة من النيابة إحضار كل من الضابطين محمد علي عبد الحفيظ، بمكتب الأمن الوطني بدمياط، ومحمد أحمد علي بمكتب الأمن الوطني بالشرقية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة