د. مايا مرسي
د. مايا مرسي


«قومي المرأة»: إطلاق قوافل طرق الأبواب للتوعية بمخاطر نقص فيتامين «د»

منى إمام

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 01:15 م

 

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن إطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين "د" وتأثيره على صحة المرأة والأسرة المصرية، وذلك بالتعاون مع شركة "ايفا فارما".


وقالت "مرسي" خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة اليوم، إن المجلس القومي للمرأة جزء من عمله هو التوعية، مضيفة أن وجهة نظر المجلس أن صحة المرأة هى صحة أسرتها بالكامل، لأن المرأة التى لديها صحة جيدة تستطيع قيادة أسرتها بشكل أفضل.


وأوضحت أن الحملة ستضمن قوافل للتوعية، كما سيعتمد المجلس على قوافل طرق الأبواب التى يقوم بها الحملة، وستتضمن تلك القوافل رسائل الحماية من نقص فيتامين "د"، مشيرة إلى أن الرسالة التى ستصل إلى إمرأة ستوصلها إلى غيرها من السيدات.


وتابعيت: سنتعاون مع الشركة فى توفير أطباء للمساهمة فى عقد ندوات فى كل محافظات مصر.


من جانبه، قال الدكتور أسامة هنيدي مستشار رئيس مجلس إدارة شركة ايفا فارما، إن الدراسات الحديثة تشير إلى نحو 75% من السيدات من سن 30 لـ 60 عام بيعانوا من نقص فيتامين "د"، ونتيجة لضعف التوعية لا تلتفت السيدات لنقص الفيتامين.


وأشار إلى أن أعراض نقص فيتامين "د" الارهاق وتساقط الشعر والحالة المزاجية، وآلام العظام، وأكدت الدراسات نقص الفيتامين وبعض الأمراض الخطيرة، أورام الثدى والقولون والسكر والروماتيزم وضعف المناعة.


وتابع: لذلك تعاونت الشركة مع المجلس القومي للمرأة لإطلاق الحملة، تشمل حملات توعية وندوات مع كبار أساتذة الطب فى مصر، وحملات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى للوصول لأكبر عدد من المرضى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة