موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر


موانئ البحر الأحمر: 2 مليار و 264 مليون جنيه إيراداتنا خلال العام المالي

نشوة حميدة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 01:37 م

أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر عن تحقيق إيرادات بقيمة 2 مليار و 264 مليون جنيه خلال العام المالي 2017/2018 بزيادة عن المستهدف بمبلغ مليار و 75 مليون جنيه بنسبة 90 % زيادة عن المستهدف تحقيقه من إيرادات خلال نفس الفترة .

 

وذكرت أن إجمالى صافى الإيرادات المحققة والتي تم توريدها لخزينة الدولة بعد خصم التكاليف المختلفة، بلغت 855 مليون جنيه بزيادة عن المستهدف بمبلغ 286 مليون جنيه بنسبة 50 % زيادة عن المستهدف.

 

وتأتى زيادة الإيرادات نتيجة سياسة الهيئة فى استغلال كافة الطاقات التى كانت عاطلة بموانىء الهيئة والقرارات التى اتخذتها الهيئة لتنمية مواردها و لتغطية الأعباء التى تتحملها فى تقديم الخدمات المختلفة بموانيها و فى صالح الخزانة العامة للدولة والتراخيص التى أبرمت لبعض من الطاقات الغير مستغلة من ساحات وأراضى . 

 

وتابعت: هذا بالإضافة لزيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس و زيادة حمولات وحجم البضائع المتداولة بموانىء الهيئة بعد الانتهاء من أعمال تطوير وإنشاء محطات للركاب و الشاحنات و زيادة و تعديل مساحات الأراضى المؤجرة و المحلات و الساحات الجمركية و المخازن و زيادة المحصل من رسوم نقل الركاب والأمتعة بمحطات الركاب بموانىء الهيئة و صدور قرار وزير النقل 800 الذي أدى لرفع فئات التحاسب عن مقابل الانتفاع بتراخيص الوكالة و الشحن و التفريغ و مستودعات التخزين و الأراضي. 

 

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية بموانىء الهيئة بتكلفة 431 مليون جنيه بنسبة 100 % للعام المالي 2017 /2018 و الاعتماد على القطاع الخاص في إدارة المشروعات الاستثمارية و الخدمية للاستفادة من خبراته وإيجاد فرص عمل بالمحافظات الموجود بها الموانيء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة