إليسا - أحمد فهمي - هيفاء - زاهر - ميريام إليسا - أحمد فهمي - هيفاء - زاهر - ميريام

فيديو| هيفاء وهبي ليست الأولى.. 6 فنانين صدموا الجمهور بمرضهم

محمد طه الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 02:31 م

ظهر خلال الفترة الأخيرة عددا من نجوم الفن عبر الشاشات وأعلنوا عن مرضهم للجمهور، كما كشفوا عن رحلتهم مع المرض.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» عددا من النجوم الذين تحدثوا عن معاناتهم مع المرض..

 

1- هيفاء وهبي

كشفت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي عن المرض الذي أصابها في طفولتها وكان عمرها 7 سنوات، عندما حلت ضيفة على برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب.

 

وقالت هيفاء وهبي: "الدكتور ميشيل سليم انقذني من الموت وكان عمري 7 سنوات.. جالي مغص كبير في معدتي نقلوني بعدها للمستشفى.. وأصبت بمرض التهاب في البنكرياس".

 

وأضافت أن هذا المرض نادر الحدوث للأطفال فهو يحدث لطفل من كل مليون طفل في العالم، معلنة بأن نسبة نجاح العملية 1.5%، وأوضحت أنها قضت وقتها 4 شهور في المستشفى وكان وزنها 48 كيلو وخرجت منه 20 كيلو.

 


2- أحمد زاهر

كشف الفنان أحمد زاهر عن تفاصيل مرضه، الذي أدي إلى زيادة وزنه بشكل مبالغ فيه، وكان السبب في ذلك إصابته بمرض خطير في الغدة الدرقية، وتم تشخيصه بأنه في حاله متأخرة من المرض، وتسبب المرض في زيادة وزنه 100 كيلو خلال عام واحد فقد، بالإضافه إلي إصابته بفيروس حاد ونادر، يصيب شخص واحد من بين عشرة ملايين شخص.

 

وفكر زاهر في عملية شفط الدهون، لكن كانت إجابة الأطباء دائما بالرفض بسبب خوفهم من التجربة لأن نسبة وفاته أثناء ألجراحه ستكون كبيرة، وقد صرح زاهر بأنه عانى من فترة اكتئاب حاد، وكان جليس المنزل لفترة طويلة، لعدم طلبه في الساحة الفنية.

 

ووصف زاهر- في تصريحات لبرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي- أن تلك المرحلة هي أصعب فترة مرت بحياته ولن يعتقد أن يأتي أسوء منها، وكان على وشك الدخول في مرحلة تلف المخ بعد المرض منها، وأضاف أن بعض الممثلين ساندوه في تخطي محنته منهم الفنان الراحل سامي العدل والفنان عادل إمام.
 

 

3- إليسا 

كشفت اليسا عن تفاصيل مرضها عبر فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي بيحبوني»، الذي جاء ضمن ألبومها الجديد والذي يحمل نفس العنوان.

 

ووصفت إليسا المراحل التي مرت بها خلال فترة معانتها مع مرض سرطان الثدي، والكليب عبارة عن قصة حقيقية لحياتها الشخصية، ويسمع فيه محادثات هاتفية سابقة أجرتها إليسا، وتحدثت فيها وهي تبكي عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، ليسمع صوتها وهي تبكي وتقول: «حين قلت للدكتور أنني أموت من الوجع، رد عليّ أنت فتاة مجنونة لديك مرض مميت وأنت تتعاملين معه كأنه برد بسيط وانتهيتي منه في يومين».

 

ونصحت اليسا من خلال الفيديو السيدات بالكشف المبكر، وعلقت قائلة: «أنا تعافيت ..قاومت المرض وغلبته».

 

 

4- أحمد مكي

عانى مكي منذ صغره من فيروس ينتقل عن طريق الماء، ويصيب الكبد والطحال والرئة، الأمر الذي أدخله في غيوبية لمدة شهرين، وقد صرح مكي بأنه لم يكن قادرا حتى على شرب الماء، ففجأه شعر بالعجز لعدم وجود علاج للفيروس في العالم، فكان يأخذ طعامه عن طريق الوريد.

وأضاف مكي أنه خسر الكثير من أصدقائه عند علمهم بسر مرضه، خوفا من العدوي الفيروسية، وهو ما سبب له جرحا كبيرا.

 

 

5- ميريام فارس

كشفت المطربة اللبنانية مبريام فارس حقيقة مرضها، وكتب عبر حسابها بـ«إنستجرام»: «ترددت كتير قبل ما إحكي لأن ولا مرة حبيت أن تكون تفاصيل حياتي الخاصة، بالتحديد اللي بتزعل مستباحة للعلن.. بس محبتكن وكسرة أهلي جبرتني أطلع عن صمتي.. بشكر من قلبي كل الناس اللي سألت عني وإتطمنت على صحتي ولكل يللي عم يدعولي بالشفاء ويصلولي، بقلن أنا كمان بحبكن وأنا محظوظة فيكن كتير».

 

وتابعت: «سبق وصرحت إني بحاجة لشوية وقت لإتعافي وإرجعلكن ميريام القوية اللي بتعرفوها.. صحيح إني عم بقطع بحالة صحية دقيقة وحرجة بس مش كل مصيبة إسمها سرطان.. أنا ما معي سرطان. كفى متاجرة بصحة الناس.. بشكركن كلكن وبتمنى الشفاء لكل مريض».

 

وسيطرت حالة من القلق على عدد من زملاء ميريام فارس بعد تردد عدد من الأخبار عن إصابة النجمة اللبنانية بمرض خطير.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares) on

 

6- أحمد فهمي

كشف أحمد فهمي عن فترة تعرض فيه للتعب أثناء العمل، وطلب منه الطبيب عدة تحاليل، مضيفًا: «قالي لي عندك مشكلة في القلب.. واكتشفت انه عيب خلقي لدي».

 

وتابع: سافرت للندن وقمت بإجراء عملية دقيقة في القلب، وأخبرت عائلتي قبل سفري للعلاج بأسبوع فقط.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة