نبيلة مكرم
نبيلة مكرم


وزيرة الهجرة تلتقي شيخ الأزهر برفقة أبناء المصريين بأستراليا 

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 07:30 م

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بالإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة؛ بصحبة أول وفد من شباب الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا.

وأوضح الطيب، أن الأزهر الشريف يتواصل مع العالم بالعديد من اللغات لوأد التطرف والقضاء عليه، مؤكدًا أهمية الكلمة في بناء الأمم ومطالبًا الشباب بالتواصل مع وطنهم للتأكد من أي إشاعة وتحري الدقة.

من جانبها، توجهت السفيرة نبيلة مكرم بالشكر لأحمد الطيب، على رعايته لأنشطة وزارة الهجرة ومنحه الشباب فرصة لفتح حوار شامل حول تعاليم الأديان السماوية الهادفة للتسامح لتحصين شبابنا في الخارج من أية أفكار متطرفة أو معلومات مغلوطة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ترجما الوحدة الوطنية بالفعل وليست بالأقوال فقط، كما أعربت عن شكرها لدور الأزهر في الرد على ما يثار حول مصر وعلى الشائعات المغرضة.

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الوزارة خلال الأعوام الثلاثة الماضية نظمت 7 ملتقيات لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، من دول أوروبية وكندا وأمريكا، ويعد هذا الوفد الثامن الذي تستضيفه وزارة الهجرة.

وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها كون هذا الوفد الأول من أستراليا أبعد بقاع الأرض عن مصر، حيث تحمل الشباب السفر لمدة 22 ساعة، مما يؤكد حرص المصريين على الارتباط بجذورهم وفخرهم الدائم بوطنهم الأم.

وبدأت الزيارة بمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى والترجمة، واستعراض ما يتم من جهود لمتابعة الجماعات المتطرفة من قبل متخصصين على أعلى درجات الخبرة في اللغة وجوانب العلوم الدينية المختلفة؛ بما يؤهلهم للرد بوعي على ما تثيره تلك الجماعات من افتراءات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة