الفيلم الإسرائيلي «ملاك»
الفيلم الإسرائيلي «ملاك»


د.نبيل فاروق عن فيلم «الملاك»: إسرائيل تحاول استخدام إعلامها في قلب الحقائق

محمد عصام

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 11:54 م

علق الكاتب «د.نبيل فاروق» على فيلم «الملاك» الإسرائيلي، بطولة أشرف مروان، قائلا «إسرائيل بتعمل ميكب لأكبر صفعة على وجهها على مر التاريخ»، لافتا إلي أن إسرائيل اعتبرت أشرف مروان تابعا لها.


وتابع «ازاي الإسرائيليين ما سألوش نفسهم هو أشرف مروان ساعة حرب أكتوبر ليه بلغهم أن الحرب هاتبقي الساعة 6 وهو كان عارف أن موعد الانطلاق الساعة اثنين الظهر» حسب قوله.


وأشار خلال مداخلته ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة «ten»، إلى أن هناك مجموعة هدفها تلميع هزائم المخابرات الإسرائيلية، وهي نفس المجموعة التي سعت لإقناع مصر بأن رفعت الجمال كان يعمل لصالحهم وهم نفس المجموعة التي أنتجت فيلم السادات.


وأكد «الدكتور نبيل» في ختام حديثه، أن إسرائيل تحاول أن تستخدم الآلة الإعلامية الخاصة بها في عكس وقلب الحقائق التاريخية بشكل عام، مشددا على أنه لو حدث وسألت أي شخص إسرائيلي أو أمريكي عن ما حدث في حرب أكتوبر، سيكون الرد إسرائيل هي من فازت بالحرب.


لافتاً إلى أن إسرائيل لم يتبقي لديها سوي عكس الحقائق في أذهان الشعوب، وتحاول أن تقنع كل الأجيال الجديدة التي لم تعاصر الحرب بأن الفوز كان لإسرائيل في حرب أكتوبر، مؤكداً أن فوز إسرائيل في حرب أكتوبر هو الحلم والكذبة المتقنة التي تحاول أن تثبتها بوثائق وأعمال فنية غير ناجحة وغير مهنية ونابعة من الوهم الذي يسكنهم من خسارتهم أهدافهم بوساطة حرب أكتوبر المجيدة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة