تعاون دولي للقضاء على مرض طاعون الأغنام والماعز بحلول عام 2030
تعاون دولي للقضاء على مرض طاعون الأغنام والماعز بحلول عام 2030


تعاون دولي للقضاء على مرض طاعون الأغنام والماعز بحلول 2030

عادل إسماعيل

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 10:11 ص

صرح د.إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأنه في إطار الإستراتيجية العالمية للقضاء على مرض طاعون الأغنام والماعز(المجترات الصغيرة) بحلول عام 2030 ، تم تنظيم المؤتمر الوزاري العالمي رفيع المستوى تحت شعار «الاستثمار والشراكة من أجل عالم خال من طاعون المجترات الصغيرة».

 

وعقد المؤتمر بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة بروكسل  برعاية المنظمة العالمية للصحة الحيوانيةOIE   بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO والمُنظمات العالمية والإقليمية ذات الصلة بصحة ورعاية الحيوان والعديد من المنظمات الدولية المانحة.

 

وشارك في المؤتمر د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ود.إبراهيم محروس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الخدمات البيطرية.

 

وأضاف محروس أن وزير الزراعة، ألقى كلمة مصر خلال ذلك الحدث الهام وقد انتهى المؤتمر بتوقيع السادة الوزراء على البيان الوزاري الرسمي الذي أكد على الالتزام السياسي للدول الأعضاء بالمنظمة العالمية للصحة الحيوانيةOIE بتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمالي واللوجيستي في سبيل مكافحة والقضاء على مرض طاعون الأغنام والماعز في إطار الإستراتيجية العالمية بحلول عام 2030.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة