رئيس جامعة بدر
رئيس جامعة بدر


رئيس جامعة بدر يؤكد: الاهتمام بمشاركة الطلاب في العملية التعليمية

مروة فهمي

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 11:10 ص

 

 

عقد مجلس جامعه بدر بالقاهرة BUC اجتماعًا برئاسة د. مصطفي كمال رئيس الجامعة مع عمداء ووكلاء الكليات حول استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد بحضور الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود.اشرف حيدر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والتعاون الدولي,. ود.علاء عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة.

 

في بداية الاجتماع قدم د. مصطفي كمال رئيس الجامعة التهئنه لجميع العاملين من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة بالعام الدراسي الجديد , واثني علي المجهود الذي تم خلال العام الماضي والأعوام السابقة وأثمر بعد أربع سنوات من العمل عن تحقيق الجامعة بصمه وسط التعليم الجامعي الخاص و سمعه طيبه انعكست علي الإقبال المتزايد من الطلبة هذا العام للالتحاق بجميع كليات الجامعة بما فيها كليه العلوم السينمائية والمسرحية احدث كليات الجامعة والتي سجلت مؤشرات جيدة للقبول للعام الدراسي الجديد .

 

وأشار إلي استعداد جميع الكليات بالعام الدراسي الجديد ،ووجه الأساتذة والطلبة إلى المشاركة في تنفيذ السياسة التي تنتهجها الجامعة ومجلس أمناءها في العام الجديد والتي تستهدف بناء شخصية الطالب ورفع مهاراته الشخصية والتطبيقية ، من خلال تشجيع المشاركة الطلابية في العملية التعليمية , وتحويل قاعات المحاضرات من قاعات للتلقين إلى قاعات للبحث والمناقشة .

 

وقال إن الجامعة ستوفر لاعضاء هيئة التدريس كافة الأدوات الالكترونية التي تساعد في المشاركة الطلابية ، كما ستتخذ كافة الآليات للوقوف علي المعوقات أمام تلك التجربة . 

 

و أشار إلى أن الجامعة انتهت من إقامة اكبر مركز للغة الانجليزية علي مستوي الجامعات المصرية بتكلفة أكثر من 2 مليون جنيه سيقدم خدماته لطلبة الجامعة والمجتمع .

 

ووجه إدارات الكليات والجامعة لتخصيص ساعات من العمل يوميا للتواجد بين الطلبة في المدرجات والمعامل لمتابعه سير العميلة التعليمية والوقوف علي مشاكلهم ومقترحاتهم للتطوير , وشجع إدارات الكليات علي اتخاذ القرارات التي تخص الطلاب وعدم اللجوء إلي إدارة الجامعة إلا في الحالات التي ليس لإدارة الكلية سلطة فيها . 

 

ثم تحدث د. إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ،وأكد علي انتهاء الجامعة من تعين جميع أعضاء هيئة التدريس وفقًا للمعايير التي تتوافق مع كل كليه وصولا إلى مستوي تعليمي يتفق مع معايير الجودة.

 

وأكد أن إدارة الجامعة ستبدأ من اليوم الأول للدراسة ،تسجيل غياب الطلبة داخل المحاضرات الكترونيا ، علي أن يتم تسجيل الغياب في المعامل الكترونيا اعتبارًا من الأسبوع الثالث من الدراسة ، ولحين ذلك سيتم تسجيل الغياب عن المعامل يدويًا .

 

و أشار إلي قرار إدارة الجامعة بان الطالب الذي سيتأخر عن تسجيل مواده في العام الجديد سيعرض نفسه لعدم حضور امتحان أخر العام ، حيث سيؤخذ في الاعتبار نسب عدم حضوره المحاضرات قبل التسجيل ، كما أشار إلي قرار تفعيل مركز اللغة الانجليزية بالتعاون مع امدايست اعتبارًا من العام الدراسي الجديد , حيث ستبدأ كورسات الطلبة في اللغة الانجليزية اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني ،أما الفصل الدراسي الأول سيخصص لاستكمال اختبارات قياس المستوي, وعقد كورسات رفع المستوي للطلبة الذين يقل مستواهم اللغوي عن المستوي العام ،في إشارة إلي أن اجتياز الكورسات سيكون شرط للتخرج .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة