خلال مؤتمر الائتلاف
خلال مؤتمر الائتلاف


أول تصريحات لـ«عبد الهادي القصبي» عقب توليه رئاسة «دعم مصر»

إسماعيل مصطفى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 03:04 م

أكد الرئيس الجديد لائتلاف «دعم مصر» النائب البرلماني عبد الهادي القصبي، أن الائتلاف عازم على استكمال مسيرة البناء، وقال نبدأ دور الانعقاد الرابع مؤكدين على الاهتمام بالتشريعات التي تهم المواطن وسنسمو فوق كل الخلافات من أجل دعم مصر ومستقبل وطن .

 

وأعلن «القصبي» في أول تصريحات له عقب فوزه برئاسة الائتلاف بالتزكية، عن إجراء تعديلات جديدة على النظام اﻷساسي للائتلاف، وقام بتوزيع نسخة منها على نواب الائتلاف .

 

وأضاف أن التعديل على النظام اﻷساسي للائتلاف تضمن في المادة الثانية أنه لا يترتب على الانضمام للائتلاف أي إخلال من أعضاء هذه اﻷحزاب أو الأعضاء المستقلين بانتمائهم الحزبي أو المستقل، ولا يعتبر ذلك بأي حال من اﻷحوال تخلي من الأحزاب عن دور هيئاتها البرلمانية لها طبقا للائحة الداخلية لمجلس النواب .

 

وتابع: أنه سيكون هناك تعديل على المادة 14 الخاصة بتعيين الأمين العام، بالإضافة إلى أن المكتب السياسي للائتلاف سيضم 60 عضوًا، ويجوز انضمام أعضاء للمكتب السياسي للائتلاف بعد موافقة المكتب السياسي، كما أنه سيجري أيضا تعديلا على المادة الخامسة ليكون عدد نواب رئيس الائتلاف 8 بدلا من 6 .

 

وفي نهاية كلمته أعلن نواب الائتلاف موافقتهم على اقتراحات تعديل النظام اﻷساسي لدعم مصر، وقدم القصبي درع تذكاري للمهندس «السويدي» تقديرا من الائتلاف لدوره الكبير الذي قام به خلال فترة رئاسته للائتلاف .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة