ألبابا فرنسيس
ألبابا فرنسيس


ثلاثة أسئلة هامة في لقاء البابا فرنسيس بالشباب في ساحة «بوليتياما»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 03:12 م

 

اختتم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان زيارته  الرعوية لإيبارشية باليرمو الإيطالية بلقاء الشباب في ساحة بوليتياما .
وأجاب قداسته علي بعض الأسئلة حول الاستقبال والكرامة البشرية، وكان رد البابا أن الأمر لا يتعلق بكونه تقليد ثقافي جميل فقط و أنما الاستقبال الجيد والقبول وإعطاء الأشخاص الكرامة الإنسانية هو رسالة أيمان وان دعوة الشباب هي أن يكونوا رجال ونساء لقاء فالإيمان يتأسس على اللقاء بالله. 

 

وذكر قداسته  أن كلمات القديس بولس الرسول في رسالته الثانية إلى أهل كورنتس (9، 7) «لأنَّ اللهَ يحبُّ من أعطى متهلّلاً» مشجعا الشباب على المحبة والفرح ودعاهم أن يكونوا بناة للمستقبل فهو بين أيدي الشباب، وعليهم أن يصنعوه بأيديهم و قلوبهم معا و بمحبتهم و أحلامهم و في خدمة الآخرين.


وأضاف البابا أننا اليوم في عالمنا نحتاج إلي رجال و نساء حقيقيين يرفضوا الممارسات السيئة و يحبون المهمشين و الضعفاء.

 


 أما السؤال الثاني فتمثل في حكم  الإصغاء إلي صوت الرب ونحن سائرون .

 


و دعي البابا فرنسيس الشباب إلي الانفتاح علي العالم و الاتكال علي الرب و البحث عنه في الحوار مع الآخرين ثم شجعهم قائلا « ستدركون أن يسوع يثق بكم أكثر من ثقتكم بأنفسكم، ويحبّكم أكثر من حبّكم لأنفسكم. ابحثوا عنه من خلال الخروج من ذواتكم: إنه ينتظركم» .

 

وأشار البابا أن الإنجيل هو «مدرسة الحياة» ويشجعنا دوما على السير وان نظرنا إلي يسوع فهو يدعونا دائما إلي العمق، ويجب علي الشباب  يحلموا أحلاما كبيرة ولتحقيقها عليهم أن «يسيروا، يبحثوا، ويحلموا». 

 

و اختتم البابا اللقاء بالسؤال الثالث والذي  كان يتمحور حول كيفية العيش كشباب في العالم، و قد كان رد البابا أن الشباب يجب أن يكونوا فجر رجاء و لكي يتم تحقيق هذا عليهم أن يصبحوا كل يوم بقلب شباب و وأن يتفاءلوا و يقولوا نعم للرجاء المسيحي و يرفضوا التشاؤم و دعاهم بشدة أن يحلموا و يعيشوا ثقافة الرجاء، ثقافة الفرح، الثقافة التي تعرف أن تستمد من الجذور القوة لتُزهر وتعطي الثمر، و إلا يستسلموا أبدا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة