أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية


الغرف التجارية تنظم 43 معرض «أهلا مدارس» بمختلف المحافظات

وائل المزيكي

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 11:23 ص

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، والغرف التجارية بالمحافظات، بتنظيم 43 معرض "أهلا مدارس" في محافظات مصر بمساحة إجمالية تتجاوز 45 ألف متر مربع.

وصرح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن هذه المعارض تأتي في إطار الدور المجتمعي للقطاع الخاص وفي إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، وذلك تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" حيث سيتم توفير السلع اللازمة للمدارس من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار.

وأكد د.علي مصيلحي توافر السلع المدرسية بكميات كافية بناء على البيانات التي عرضت أثناء الاجتماعات التي نظمها اتحاد الغرف مع المنتجين والمستوردين بالوزارة.

وأشار المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إلى أنه تم توفير أرض المعارض مجانا لضمان عدم تحميل الأسعار أي تكاليف إضافية وأنه يجري حاليا التوسع في المعارض ومنافذ البيع الجماعي من خلال الغرف التجارية وعلى نفقتها مع التركيز على المنتج المصري، إلى جانب جذب الاستثمارات في صناعات مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وحقائب وأحذية رياضية حيث تم توقيع عددا من الاتفاقيات للتصنيع في تلك القطاعات في الأشهر الماضية.


وأوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبادرة التي ستفتتح يوم الأربعاء 19 سبتمبر الجاري ستتضمن معرض كبير بأرض المعارض بالقاهرة ومنافذ بيع في 19 محافظة بزيادة 6 محافظات عن العام الماضي، وتتضمن السلع المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الألية ومستلزماتها والتي سيتوفر معها جناح لبنك مصر لتقسيط السداد فى اطار البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم والبنك مع الشعبة العامة للحاسبات بالاتحاد، ويتواكب ذلك مع منافذ بيع جماعى بمحافظات القاهرة والجيزة ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس والدقهلية والغربيه وكفر الشيخ والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة وبنى سويف والفيوم واسيوط وسوهاج واسوان وشمال سيناء وتقدم السلع المدرسية باسعار مخفضة.


وأضاف الوكيل أنه على التوازي، وبناء على طلب الاتحاد، قام الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإصدار قرار وزاري بمد فترة الأوكازيون لنهاية الشهر لتوفير العديد من السلع المدرسية بخصومات الأوكازيون من خلال أكثر من 3000 منفذ في كافة ربوع مصر.


وأكد الوكيل أن السلاسل التجارية ستستمر أيضا في مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار في الأسعار والتي بدأت بعد لقاء السلاسل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة تحت شعار "المواطن أولا" إلى جانب توفير حقائب مدرسية في المناطق الأولى بالرعاية.

وأكد الوكيل أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام الرابع على التوالي حتى يتمكن أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع ومؤدي الخدمات أن يتمكنوا من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة