الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل


وزير النقل: 2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا

نشوة حميدة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 03:28 م


أكد د. هشام عرفات، وزير النقل أن إيطاليا تعد شريكًا إستراتيجيًا لمصر وتحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول المستثمرة بمصر، كما تعد بوابة رئيسية لصادرات الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وشرق أوروبا ،حيث بلغت الواردات 958,6 مليون دولار ، بينما بلغت الصادرات نحو مليار دولار خلال الستة أشهر من العام المالى الحالى 2017-2018  ، بإجمالى حجم التبادل التجاري  بين البلدين نحو 2 مليار دولار .

 

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات الحوار المصري الإيطالي حول القطاع البحري، والذي ينظمه قطاع النقل البحري بوزارة النقل بالتعاون مع السفارة الإيطالية بمصر ،والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري.

 

وقال «عرفات» أن فعاليات هذا اليوم ، تعد انطلاقة إيجابية لبدء المباحثات وإعادة إحياء سبل التعاون المشترك بين البلدين فى أحد أهم القطاعات الاقتصادية وهو القطاع البحري.

 

واشار إلى تميز العلاقات فى مجال النقل البحري والموانئ ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري المنقول بحراً بين البلدين خلال العامين الماضيين 2016-2017 حوالى 8 مليون طن، مما يشير لأهمية تعزيز التعاون البحري بكل مقومات تلك الصناعة.

 

وأبرز عرفات أهمية هذا الحوار المشترك وما سينتج عنه من توصيات من شأنها أن تشكل إنطلاقة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة