«عرفات» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية النقل البحري وشركة DBA
«عرفات» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية النقل البحري وشركة DBA


صور| «عرفات» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية النقل البحري وشركة DBA

نشوة حميدة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 03:33 م

 

شهد وزير النقل د.هشام عرفات، توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية والعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وشركة DBA لحلول الموانئ الإيطالية بشأن التعاون في مجال التدريب، وذلك على هامش الحوار المصري الإيطالي حول القطاع البحري.

 

جاء ذلك، على هامش فعاليات الحوار المصري الإيطالي حول القطاع البحري، والذي ينظمه قطاع النقل البحري بوزارة النقل المصرية بالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية بجمهورية مصر العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري.

 

وأكد «عرفات»، أن فعاليات هذا اليوم تعد انطلاقة إيجابية لبدء المباحثات وإعادة إحياء سبل التعاون المشترك بين البلدين فى أحد أهم القطاعات الاقتصادية وهو القطاع البحري.

 


وذكر أن  الجمهورية الإيطاليه تعد شريك إستراتيجى لجمهورية مصر العربية وتحتل المرتبة الخامسة فى قائمة الدول المستثمرة بمصر، وتعد كذلك بوابة رئيسية لصادرات الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وشرق أوروبا، حيث بلغت الواردات 958,6 مليون دولار، بينما بلغت الصادرات نحو مليار دولار خلال الستة أشهر من العام المالي الحالي 2017-2018، بإجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 2 مليار دولار.

 

وأشار إلى تميز العلاقات في مجال النقل البحري والموانئ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري المنقول بحراً بين البلدين خلال العامين الماضيين 2016-2017 حوالى 8 مليون طن، مما يشير لأهمية تعزيز التعاون البحري بكل مقومات تلك الصناعة.


 

النقل البحري- نشوة

النقل البحري- نشوة

النقل البحري- نشوة

النقل البحري- نشوة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة